قامت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية بعملية استباقية على الشريط الحدودي في قطاع جازان جنوبي المملكة سحقت خلالها 64 عنصرا من الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع على صالح .
&
عبد الرحمن بدوي: قالت قناة "الإخبارية" السعودية اليوم الأحد إن "عدداً من الحوثيين حاولوا التسلل من الأراضي اليمنية إلى قطاع الخوبة بجازان إلا أنه تم صدهم".
&
وأضافت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى ارتفاع عدد القتلى، مشيرة إلى أنه تم "قتل 50 عنصراً من ميليشيات الحوثي وصالح حاولوا شن هجوم معادٍ في جازان".
&
وأشارت القناة في وقت لاحق &إلى مقتل 14 من عناصر الحوثيين في عمليات عسكرية دفاعية على مدار 6 ساعات".
&
ونفذت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية 7 غارات جوية، مساء اليوم الأحد، استهدفت تجمعات ميليشيات الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع صالح في محافظة الجوف، شمالي اليمن، ما أسفر عن قتل وجرح العشرات.
&
وقال &مصدر في المقاومة الشعبية في تصريحات صحفية: إن سبع غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف، استهدفت تجمعات لأفراد وآليات تتبع المسلحين الحوثيين وقوات المخلوع صالح، كانت تتمركز غربي معسكر (لبنات)، الذي ما يزال تحت سيطرتهم”.
&
وأوضح المصدر أن القصف المكثف أسفر عن مقتل العشرات وإصابة آخرين في صفوف الحوثيين وقوات صالح، بالإضافة إلى تدمير آليات ومدرعات وعتاد عسكري تابع لهم.
&