صنعاء: كثف&التحالف العربي الذي تقوده السعودية الاحد غاراته على اليمن لاسيما صنعاء حيث استهدف مواقع عسكرية ما اسفر عن مقتل 45 شخصا على الاقل، وذلك غداة اعتراض القوات السعودية صاروخ سكود اطلقه المتمردون على المملكة.
ويأتي ذلك رغم اقتراب موعد محادثات السلام اليمنية التي دعت الامم المتحدة لعقدها في جنيف في 14 حزيران/يونيو والتي وافق طرفا النزاع على المشاركة فيها.
&
كما يأتي استمرار الغارات في ظل تواجد وفد حوثي في موسكو بعد ايام على اجراء ممثلين عن المتمردين محادثات مع مسؤولين اميركيين في مسقط.
وقال مصدر طبي ان 45 شخصا على الاقل &قتلوا الاحد خلال غارات للتحالف استهدفت مقرا للجيش اليمني في صنعاء.
&
كما قصف طيران التحالف العربي الاحد مواقع عسكرية اخرى للمتمردين في صنعاء وشمال اليمن.
&
ومن هذه المواقع، معسكر الجمينة التابع للحرس الجمهوري في شرق صنعاء الذي استهدفته سبع غارات، ومخزن للاسلحة في جبل النهدين المطل على صنعاء من جهة الجنوب، بحسبما افاد سكان لوكالة فرانس برس.
وفي الجنوب، شن طيران التحالف عدة غارات لمساندة مسلحي "المقاومة الشعبية" التي تجمع الفصائل المناوئة للحوثيين والموالية لحكومة الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي.
&
وطالت الغارات مواقع الحوثيين ومواقع القوات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح خصوصا في عدن، كبرى مدن الجنوب.
وتستمر "المقاومة الشعبية" بصد محاولة الحوثيين السيطرة على عدن بحسبما افاد اللواء اللواء فضل باعش، المسؤول العسكرية عن المسلحين الموالين لحكومة هادي.
&
وفي محافظة تعز بجنوب غرب البلاد، شن الطيران غارات على مواقع قريبة من باب المندب الاستراتيجي بحسب شهود.
&
وفي مدينة الضالع الجنوبية، قتل عشرة من المسلحين الحوثيين وتم اعتقال 12 آخرون في اعقاب مواجهات مستمرة منذ السبت.