GMT 0:08 2016 الجمعة 21 أكتوبر GMT 12:23 2016 السبت 22 أكتوبر  :آخر تحديث
رغم الهزيمة التي مني بها أمامه في الانتخابات

رسالة للتاريخ من بوش الأب إلى كلينتون

جواد الصايغ

وجه الرئيس السابق جورج بوش الاب رسالة الى خلفه بيل كلينتون بعد الهزيمة التي تلقاها منه في انتخابات عام 1992.


إيلاف من نيويورك: كشف النقاب في الولايات المتحدة الاميركية عن رسالة بعث بها الرئيس الاميركي السابق جورج بوش الاب الى الرئيس السابق بيل كلينتون بعد الانتخابات الرئاسية التي اجريت عام 1992.

الكشف عن مضمون الرسالة جاء بعيد اعلان المرشح الجمهوري دونالد ترامب في المناظرة الرئاسية الثالثة عدم اعترافه  بنتائج الانتخابات المزمع اجراؤها في الثامن من تشرين الثاني القادم إلا اذا صبت في صالحه، وقوله ان الاعلام يقوم بتزوير الانتخابات قبل حصولها.

بوش الأب الذي حكم الولايات المتحدة في الفترة الممتدة بين عامي 1988 و1992، وجه رسالة تهنئة الى كلينتون عقب الفوز الكاسح الذي حققه على بوش نفسه في انتخابات 92.

واعرب بوش في رسالته عن سعادته الكبيرة، متوجها الى بيل كلينتون بالقول: "نجاحك اليوم هو نجاح لبلدنا".

وكشفت وسائل اعلام اميركية عن قيام الرؤساء الأميركيين عادة بترك رسائل للرؤساء الذي سيخلفونهم في قيادة البلاد، فرونالد ريغن ترك رسالة لبوش الاب في المكتب البيضاوي، وكذلك فعل بوش الابن مع الرئيس الحالي باراك اوباما.

ويهدف نشر الرسالة في هذا الوقت للتدليل على كيفية تعامل المسؤولين الاميركيين مع الانتخابات وللغمز من قناة التصريحات التي اطلقها دونالد ترامب في المناظرة امس الاربعاء، وفي احتفاله الانتخابي باوهايو اليوم الخميس.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار