GMT 18:00 2016 الجمعة 18 نوفمبر GMT 17:25 2016 السبت 19 نوفمبر  :آخر تحديث
أكد استحالة العيش على الأرض أكثر من ألف عام

هوكينغ: فلنغزُ كوكبًا آخر قبل أن ننقرض!

إيلاف- متابعة من واشنطن

أطلق ستيفن هوكينغ تحذيرًا للبشرية بقوله إن الحياة على كوكب الأرض لا يمكن أن تستمر أكثر من ألف عام مقبلة، وللغاية نصح البدء منذ الآن بالبحث عن كوكب آخر يمكن استيطانه مستقبلًا منعًا لانقراض الإنسان.

إيلاف من واشنطن: قال عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينغ إن البشرية ستنتهي على كوكب الأرض «الهش» خلال الـ1000 عام المقبلة، ما لم نجد كوكبًا آخر نعيش عليه، وفق ما نشرت جريدة «ميرور» البريطانية.

ويرى الفيزيائي الشهير أن الحياة على الأرض تواجه تزايد خطر وقوع كارثة مثل الحرب النووية المفاجئة أو الفيروس المعدل وراثيًا، وحتى التهديد المتزايد من جانب الذكاء الاصطناعي.

الفرار صعودًا
هوكينغ حضّ البشر على اتخاذ قرار بالسفر إلى الفضاء، قائلًا إن «هذا القرار في مصلحة مستقبل البشرية»، وذلك وفقًا لما صرّح به خلال إلقائه محاضرة عن الكون وأصول البشر في اتحاد جماعة أكسفورد. ولقي مقترح هوكينغ حفاوة بالغة من قبل الجمهور الحاضر.

رأى هوكينغ أنه: «يجب الاستمرار في السفر إلى الفضاء لأجل مستقبل البشرية، فأنا لا أعتقد أننا سنبقى على قيد الحياة 1000 سنة أخرى من دون الهروب إلى خارج كوكبنا الهش». أضاف أن «صورة الكون تغيرت في السنوات الـ50 الماضية».

وسبق لهوكينغ أن أكد وجوب استيطان الفضاء من قبل البشر خلال السنوات الـ1000 المقبلة وإلا ستتعرض البشرية للانقراض، وحذر البشرية من خطر تطور منظومات العقول الاصطناعية قائلًا إن «اختراع عقل اصطناعي متكامل يمكن أن يعني نهاية الجنس البشري».
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار