أدانت دول خليجية وعربية التفجيرات الإرهابية التي وقعت في عدة مناطق متفرقة بالسعودية اليوم الاثنين، مؤكدة تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة الإرهاب، واصفة ما حدث بالجريمة "الخسيسة".
&
إيلاف من الرياض:&أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات التفجيرات الإرهابية في المملكة، حيث أدان أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية بأشد العبارات التفجيرات الإرهابية التي وقعت في المملكة خارج الحرم النبوي&وفي مدينة القطيف، مقدمًا خالص تعازيه "للعاهل السعودي الملك سلمان ولحكومة وشعب المملكة، وأيضًا إلى عائلات الضحايا الأبرياء سائلاً المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان".
&
وأشار الأمين العام في بيان له اليوم إلى أن "هذه التفجيرات المشينة تأتي لتؤكد مرة أخرى على أن الإرهاب ليس له دين أو وطن خاصة أن من قاموا بهذه الجرائم الشنيعة لم يراعوا حرمة شهر رمضان الكريم أو حرمة المقدسات"،&مجددًا في هذا الإطار الموقف الثابت والقوي لجامعة الدول العربية من إدانة الإرهاب في كافة صوره ومظاهره.
&
وأكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر،&أن &التفجير قرب الحرم النبوي جريمة خسيسة لا يمكن تصورها.&
&
وأدانت الإمارات بشدة الهجمات الإرهابية التي طالت جدة و القطيف ومحيط المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.&وأكد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد أن استقرار المملكة هو الركن الأساسي في استقرار الإمارات ومنطقة الخليج العربي، مجددًا تضامن الإمارات ووقوفها بجانب السعودية في الحرب التي تقودها ضد الإرهاب.
&
استئصال الإرهاب
&
وفي سياق متصل، أدانت الأردن واستنكرت التفجيرات الإرهابية في المملكة.. مؤكدة وقوفها الكامل وتضامنها التام مع قيادة وشعب المملكة في اتخاذ كل الإجراءات لاستئصال خطر الإرهاب.
&
كما أكدت مملكة البحرين إدانتها واستنكارها للأعمال الإرهابية التي شهدتها السعودية.
&
وقالت البحرين في بيان مساء اليوم الاثنين إن مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع كافة الشرائع السماوية لن تؤثر أبدًا على أبناء الشعب السعودي المتماسك.&
&
كما أدانت سلطنة عُمان بشدة التفجيرات الانتحارية التي وقعت في المملكة، مؤكدة &وقوفها مع السعودية في التصدي لهذه الأفعال الإجرامية.&
&
كما أدانت تركيا التفجيرات الإرهابية التي شهدتها المملكة اليوم.
&
وكانت السعودية شهدت خلال الـ 24 ساعة الماضية أربعة تفجيرات وقعت في كل من جدة والقطيف ووسط المدينة المنورة، تم هلاك مرتكبيها، فيما وقعت عدة إصابات بين المواطنين ورجال الأمن في بعض أماكن التفجيرات.
&
ونقلت قناة الإخبارية السعودية لقطات مصورة وحصرية من أماكن وقوع التفجيرات.

&