إيلاف من الرياض:&فجَّر انتحاري نفسه بحزام ناسف أمام القنصلية الأميركية بمحافظة جدة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، وقد قُتل على الفور،&فيما أصيب أحد رجال الأمن الدبلوماسي للقنصلية.
&
وذكرت مصادر أمنية أن تبادل إطلاق النار تم بين الداعشي ورجال الأمن قبل أن يقوم بتفجير نفسه، مشيرة إلى أن الإنتحاري&لم يقم بتفجير نفسه إلا بعد أن أدرك استحالة عبوره للشارع الواقع أمام القنصلية الأميركية.
&
وأضافت المصادر، بحسب&صحيفة المسار السعودية،&أن الانتحاري قام بتفجير نفسه بعد أن تعرَّض لإصابات من رصاص رجال الأمن، وحراس القنصلية من الأمن الدبلوماسي.
&
وأفادت أن المحاولة الفاشلة لتفجير القنصلية الأميركية في جدة لم تنتج عنها أية خسائر، مشيرة إلى وجود إصابة لرجلَي أمن كانا يتواجدان حول الموقع، وان الانفجار وقع في مواقف مستشفى سليمان فقيه على شارع حائل بجدة، بالقرب من السفارة الأميركية، وبالقرب من مسجد المستشفى الذي يفصل بين القنصلية والمستشفى، مشيرة إلى وجود أشخاص كانوا يؤدون صلاة التهجد داخل المسجد، ولم يُصَب أحد منهم بأي أذى.
&
وأفادت معلومات أولية أن الإنتحاري&كان يتجه نحو القنصلية، لكنه&شاهد التواجد الأمني الكبير، وأدرك فشل مهمته، وأثناء القبض عليه، قام بتفجير نفسه بعيدًا عن موقع القنصلية.
&
&