قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي بأنه تم القبض على المطلوب للجهات الأمنية زكي بن سلمان حسين زويري، بعد توفر الأدلة على تورطه بالمشاركة في ارتكاب عدة جرائم إرهابية ببلدة العوامية في محافظة القطيف، وذلك بإطلاق النار على الدوريات والمراكز الأمنية، واعتراض عابري السبيل تحت تهديد السلاح، والاعتداء عليهم وسلب مركباتهم.
&
وأوضح التركي أنه نتج عن ذلك مقتل أحد المقيمين بعد إطلاق النار عليه أثناء تواجده ببلدة العوامية وسلب مركبته وإحراقها، وكذلك الاعتداء بذات اليوم على مقيم آخر تحت تهديد السلاح واقتياده لإحدى المزارع وإطلاق النار على قدميه وسلب مركبته، بالإضافة إلى مشاركته في جرائم سطو مسلح على عدد من المحال التجارية، واختطاف واغتصاب حدث تحت تهديد السلاح.
&
وأشار البيان أن وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك، فإنها تؤكد بأن رجال الأمن لن يتهاونوا في متابعة وملاحقة كل من يسعى للإخلال بالنظام العام، أو زعزعة أمن المجتمع والقبض عليهم لنيل جزائهم العادل.
&
يذكر أن بلدة العوامية بالقطيف شرق السعودية ذات الغالبية الشيعية هي مسقط رجل الدين الشيعي "نمر النمر" الذي أعدم مطلع يناير الماضي ضمن 47 شخصا بعد إدانتهم بالارهاب.
&
وكانت بلدة العوامية شهدت في العام 2011 أحداث أمنية بالتزامن مع أحداث شغب في البحرين نتج عنها مقتل وإصابة عدد من رجال الشرطة والمواطنين.

&