اعتقلت السلطات السعودية احد المتهمين بارتكاب هجمات عدة على الشرطة في محافظة القطيف الشيعية أسفر احدها عن مقتل اثنين من عناصرها، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية الجمعة.

الرياض:&ألقت السلطات السعودية القبض على المطلوب الأمني مفيد أحمد حسن العمران اليوم في محافظة القطيف شرق السعودية بعد توفر الأدلة على تورطه في عدد من الجرائم كما صرح المتحدث الأمني للداخلية السعودية.

&وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بقوله: إنه الحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 6/2/1437هـ عن تعرض إحدى دوريات الأمن في محافظة القطيف لإطلاق نار من مصدر مجهول أثناء أدائها مهامها الميدانية بالقرب من أحد المواقع الزراعية في مدينة سيهات، مما نتج عنه استشهاد رجلي أمن.

وأضاف البيان: كذلك البيان المعلن بتاريخ 27/1/1437هـ عن تعرض إحدى دوريات المرور في حي الخويلدية في محافظة القطيف، لإطلاق نار كثيف من داخل منطقة زراعية مما نتج عنه إصابة مساعد قائد دورية المرور، واثنين من المارة "من الجنسية الهندية"، وسيارة أحد المواطنين.

وأكمل المتحدث:، تم بتوفيق الله تعالى، بتاريخ 20/3/1437هـ.في إطار المتابعة الأمنية لهذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة القبض على المطلوب للجهات الأمنية / مفيد بن أحمد حسن العمران، في بلدة القديح، وذلك بعد توفر الأدلة على تورطه في تلك الجرائم ومشاركته في اختطاف أحد المواطنين في بلدة تاروت بمحافظة القطيف تحت تهديد السلاح والاتجاه به إلى منطقة زراعية في بلدة العوامية والاعتداء عليه بالضرب وتصويره إطلاق النار عليه قبل الإلقاء به ببلدة القديح بتاريخ 7/3/1437هـ، وقد ضُبِط في حوزته سلاح رشاش وحقيبة بداخلها مسدس وقناعان للوجه وقفازات لليدين ومخدر من مادة الحشيش و "15" قرصاً من مادة الإمفيتامين المخدرة.

وقال البيان أيضا: وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد أن رجال الأمن لن يتهاونوا في متابعة وملاحقة المتورطين في ارتكاب الأعمال الإرهابية والجرائم الجنائية للقبض عليهم لينالوا جزاءهم العادل.&