أعلن المتحدث الامني لوزارة الداخلية عن مقتل جنديين في محافظة القطيف بعد تعرض&إحدى دوريات الأمن في محافظة القطيف لإطلاق نار من مصدر مجهول.


الرياض: قتل عنصرا امن سعوديان فجر الاربعاء بإطلاق نار مجهول المصدر في المنطقة الشرقية، بحسب ما افادت وزارة الداخلية.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن المتحدث الامني باسم الوزارة قوله "عند الساعة الواحدة من صباح اليوم الاربعاء (...) تعرضت إحدى دوريات الأمن في محافظة القطيف لإطلاق نار من مصدر مجهول أثناء أدائها لمهامها الميدانية بالقرب من أحد المواقع الزراعية في مدينة سيهات".

واضاف ان اطلاق النار "نتج منه استشهاد العريف جابر علي محمد المقعدي، والجندي أول محارب الليهيبي غريب الشراري". واكد المتحدث ان شرطة محافظة القطيف بدأت بتنفيذ "إجراءات الضبط الجنائي للجريمة الإرهابية، والتحقيق فيها".

يأتي اطلاق النار بعد اكثر من اسبوع على اصابة هنديين ورجل شرطة في اطلاق نار استهدف دورية للشرطة في حي الخويلدية في القطيف. وتزايدت الهجمات التي تتعرض لها قوات الامن السعودية في الاشهر الاخيرة، ونسبت غالبيتها الى تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

ولا تزال السلطات تتعقب بعض المطلوبين من لائحة تضم 23 اسما لمتهمين باثارة اضطرابات في المنطقة الشرقية. وخلال الاعوام الماضية، قتل عدد من المطلوبين في تبادل لاطلاق النار، وتم توقيف آخرين.

&

&