وقعت 3 تفجيرات انتحارية في السعودية، الاثنين، أحدها استهدف موقف سيارات قرب الحرم النبوي أثناء تناول رجال الأمن إفطارهم،&وتشير المصادر الأولية إلى مقتل الانتحاري ورجلي أمن. في حين قتل الانتحاري الذي استهدف القطيف ولم يصب أحد بأذى.


عبدالرحمن بدوي من&الرياض، وكالات: وقع انفجار الاثنين قرب المسجد النبوي في المدينة المنورة في السعودية، بحسب ما افاد تلفزيون العربية الذي يملكه سعوديون.&

وعرض التلفزيون صورا لنيران تشتعل في موقف للسيارات اضافة الى جثة شخص واحد على الاقل.&

ووقع الانفجار في موقف للسيارات تابع لقوات الامن، بحسب العربية.&

وكان انتحاريان فجرا نفسيهما في وقت سابق من الاثنين في المملكة احدهما في القطيف في المنطقة الشرقية، والاخر قرب القنصلية الاميركية في مدينة جدة ما ادى الى اصابة اثنين من عناصر الامن.

انتحاري في القطيف

وفي المنطقة الشرقية، فجر انتحاري نفسه امام مسجد للشيعة، الا انه لم يصب احد باذى، بحسب ما افاد سكان لوكالة فرانس برس.&

وقال شاهد على الهجوم الذي وقع في مدينة القطيف التي تسكنها غالبية من الشيعة ان "التفجير نفذه انتحاري بكل تأكيد. استطيع رؤية جثته" التي تمزقت الى اشلاء.&

وذكرت شاهدة اخرى هي نسيمة السعدا لفرانس برس ان "انتحاريا فجر نفسه قرب المسجد" الذي يؤمه الشيعة في وسط مدينة القطيف على ساحل الخليج. الا انها اكدت انه لم يصب اي شخص بأذى.&

والتفجير الانتحاري الذي يقع في اواخر شهر رمضان، هو الثاني الذي يقع الاثنين في المملكة، اذ فجر انتحاري نفسه فجر الاثنين قرب القنصلية الاميركية في مدينة جدة ما ادى الى اصابة عنصرين امنيين.

اعتداء في جدة&

وذكر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي إن الانتحاري الذي فجّر نفسه في جدة من المقيمين بالمملكة، وهو في العقد الثالث من العمر، مضيفا: عثرنا على عبوات ناسفة لم تنفجر في محيط الموقع، والإنتحاري&كان أقرب إلى مسجد من القنصلية الأميركية.. والتحقيقات جارية لمعرفة غايات ودوافع منفذ العملية.

وأكد المتحدث أنه عند الساعة الثانية وخمسة عشر دقيقة بعد منتصف ليل أمس الأحد، وعند تقاطع شارع فلسطين مع شارع حائل بالقرب من مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه بمحافظة جدة، اشتبه رجال الأمن في وضع أحد الأشخاص وتحركاته المريبة.

وأوضح اللواء التركي أنه عندما &بادر رجال الأمن باعتراضه والتحقق منه والتعامل معه بما يقتضيه الموقف، بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه داخل مواقف المستشفى، مما نتج عن مقتله، وإصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى ، فيما لم يتعرض أحد من المارة أو المتواجدين بالموقع لأذى سوى تلفيات في بعض السيارات المتوقفة بالموقع .

وأضاف أنه مع حلول صلاة مغرب اليوم الاثنين &بالمدينة المنورة اشتبه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي عبر أرض فضاء تستخدم كواقف لسيارات الزوار، وعند مبادرتهم في اعتراضه قام بتفجير نفسه بحزام ناسف مما نتج عنه مقتله، ومقتل 4 من رجال الأمن وإصابة 4 آخرين من رجال الأمن .

وتابع:&"كما وقع عند مغرب اليوم نفسه وبالقرب من أحد المساجد المجاورة لسوق مياس في محافظة القطيف، تفجير انتحاري وتم العثور على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص يجري التحقق منها، ولا تزال الجهات الأمنية تباشر مهامها في ضبط الجريمتين والتحقيق فيهما".

التفجيرات تتصدر تويتر

وعقب وقوع التفجيرات دشن المغردون السعوديون والخليجيون وسمي &#تفجير_المدينه_المنوره ،&الذي تجاوزت تغريداته 160 ألف تغريدة، &و#ارهابي_يفجر_نفسه_بالقطيف، وتداول المغردون صورة لانتحاري المسجد النبوي، اتبعوها باللعنات والاستنكارات حيث غرد أحدهم قائلًأ: "لعنة الله عليك وإلى جهنّم وبئس المصير .. كيف تتجرأ وتفجّر&بجانب قبر نبينا المصطفى".