إيلاف من جاكرتا:&أهدى العاهل السعودي الملك سلمان حزامم الكعبة المشرفة لمسجد الاستقلال – أكبر مساجد العاصمة الإندونيسية الذي يعد من أبرز المعالم الإسلامية في إندونيسيا، خلال زيارته له اليوم الخميس.
&
وفور وصول الملك سلمان للمسجد كان في استقباله الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، ووزير الشؤون الدينية لقمان حكيم سيف الدين، وإمام وخطيب مسجد الاستقلال الدكتور نصر الدين عمر، وعدد من المسؤولين.
&
وقد أدى العاهل السعودي والرئيس الإندونيسي ركعتي السنة.
&
ثم قدم الملك هدية تذكارية لمسجد الاستقلال بجاكرتا عبارة عن حزام الكعبة المشرفة.
&
واستمع العاهل السعودي إلى إيجاز عن تاريخ تأسيس المسجد ومراحل إنشائه، ودوره في تحفيظ القران الكريم ونشر العلم.
&
بعد ذلك وقع الملك سلمان في سجل الزيارات، مبدياً سعادته بزيارة بيت من بيوت الله "مسجد الاستقلال"، الذي يعد معلماً إسلامياً ومركز اشعاع في جنوب شرق آسيا لما يقوم به من دور في تحفيظ القران الكريم ونشر الثقافة الإسلامية.
&
شجرة مردكا
وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية اندونيسيا، في وقت سابق اليوم في قصر مردكا الرئاسي بالعاصمة جاكرتا، ابرز الشخصيات الاسلامية في اندونيسيا.
&
وفي بداية اللقاء، عبر الرئيس الإندونيسي عن اعتزازه وسعادته بلقاء العاهل السعودي عدد من الشخصيات الإسلامية في بلاده، مبديا فخره بالجهود التي يبذلها في خدمة الإسلام والمسلمين.
&
وقد أعرب العاهل السعودي عن سروره بهذا اللقاء ، مقدراً جهودهم في خدمة الإسلام والمسلمين.
وتطرق إلى ما يربط المملكة وإندونيسيا من روابط أهمها رابطة العقيدة الواحدة، مشيرا إلى ما يواجهه الإسلام اليوم من حملة تسعى للنيل من قيمه الوسطية وسماحته، مؤكدا أن المملكة تشرف بخدمة الحرمين الشريفين وتقديم ما في وسعها لكل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين.
&
بعد ذلك تحدث عدد من الشخصيات الإندونيسية، معبرين عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين على هذه الزيارة لإندونيسيا، وفرصة الالتقاء به ، مشيدين بجهوده واهتمامه بخدمة الإسلام والأمة المسلمة،&وقبيل مغادرة قصر مردكا الرئاسي قام الملك سلمان بغرس شجرة في حديقة القصر، بمناسبة زيارته الحالية لإندونيسيا.
&
جدير بالذكر أن إندونسيا هي المحطة الثانية في الجولة الآسيوية التي يقوم بها العاهل السعودي في بهدف تنويع شراكات المملكة الإستراتيجية، وتقوية علاقاتها الثنائية مع دول الشرق الآسيوي.&
&