: آخر تحديث
حسن كعبيه ومهدي مجيد عبد الله

هل إسرائيل دولة مُفترى عليها؟

المقال مشترك تمت كتابته من قبل: حسن كعبيه: قنصل دولة اسرائيل في جمهورية مصر سابقا / المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية الاسرائيلية للاعلام العربي حاليا. ومهدي مجيد عبدالله: كاتب و صحفي كردي عراقي.

تعرضت دولة إسرائيل منذ قيامها في نهاية اربعينيات القرن المنصرم الى تشويه سمعتها و اختلاق الاكاذيب حولها، و قد ساهم الاعلام العربي الى جانب اجهزة المخابرات في غسل ادمغة افراد الشعوب و ايهامهم ان اسرائيل عدوة لهم يجب ازالتها من الخارطة و رميها بالبحر، و قد كرست اموال طائلة و صحف و منابر تلفزيونية عديدة لاخفاء حقيقة ما يجري داخل دولة اسرائيل عن المواطن العربي، في عصرنا الحالي و بعد الطفرات العلمية المتسارعة التي غزت العالم بدأت الحقائق تنجلي و اصبح من الصعب ابقائها في طي الاخفاء قسرا، و قد نالت إسرائيل ثقة المجتمع الدولي، فهي تمنح مواطنيها الحرية شاملة الجوانب الانسانية الحياتية كافة، علما بأن سكانها ينتمون إلى كافة الأديان والعرقيات والقوميات، وهم جميعا يحضون بالحقوق العادلة بمقتضى القوانين.

 تطرح فكرة تعارض كون اسرائيل بلد ديمقراطي من ناحية و كونه دولة يهودية من ناحية اخرى، ويدعي الاعلام العربي بأن تعريف إسرائيل بالدولة اليهودية يعني انها دولة دينية، و لكن اذا تأملنا الواقع الحياتي المعاش في اسرائيل نرى زيف هذه الادعاءت إذ إن إسرائيل هي دولة مؤسسات محكومة بالقوانين، السلطات فيها لا تنحصر بيد فرد او شخص بعينه و القضاء مستقل لا يقدر اي شخص من السلطة التنفيذية المساس به. و القوانين في اسرائيل علمانية لا تلزم اي فرد الالتزام بتعاليم الدين اليهودي، و المناطق العربية تقوم بتسيير امورها كما ترتئيه وبكل حرية.

ربما لاحظت صديقي القارئ في المناهج الدراسة لبعض البلدان ان اسرائيل اكثر دولة قتلت المسلمين و ابادتهم لكن الواقع يدحض هذا الادعاء فمنذ تأسيس دولة اسرائيل عام 1948 قتل اكثر من 11 مليون مسلم على ايدي مسلمين.في المقابل قتل في الحروب التي خاضتها اسرائيل دفاعا عن نفسها 0.03% من كل الضحايا. بمعنى مقابل كل الف قتيل من الضحايا المسلمين، هناك 3 ضحايا في الحروب مع اسرائيل.

تدمير المسجد الاقصى من قبل اسرائيل كذبة اخرى يطلقها الاعلام العربي باستمرار، زيارة واحدة الى هذا المسجد كافية لمعرفة حقيقة ان اسرائيل هي الكفيل الوحيد لسلامة الاماكن المقدسة من ضمنها المسجد الاقصى، تلتزم اسرائيل وتحتفظ بشكل صارم على الوضع القائم في الحرم القدسي ويسمح فقط للمسلمين بالصلاة في الحرم، و يمنع غير المسلمين من الزيارة باستثناء أوقات محددة. على الرغم من أن جبل الهيكل هو أقدس موقع في اليهودية حيث بناه الملك سليمان قبل 3000 سنة.

يدعي بعض الاعلام العربي ان الجيش الاسرائيلي يستعمل القوة المفرطة تجاه الاطفال و المدنين الفلسطينين، الجندي الاسرائيلي يخضع لتدريبات صارمة و مكثفة لكيفية استعمال الاسلحة حصرا تجاه المخربي المعتدين، و القوة المميتة يعاقب عليها القانون باستثناء الحالات الملحة الموجبة، و قد تم معاقبة و اصدار احكام بحق جنود اسرائيلين ثبت عليهم استعمال القوة بدون وجه حق.

غير الذي ذكرنا تتهم اسرائيل بانها هي من تعرقل تقدم عملية السلام، و اذا ما رجعنا قليلا الى الماضي القريب نستذكر ان المفاوضات مع الرئيس الاسبق ايهود اولمرت وابو مازن كانت وشيكة من اعلان الدولة الفلسطينية مع تنازلات لم يسبق لها مثيل غير ان محمود عباس تراجع في اللحظة الأخيرة، و دائما ما يضع الفلسطينين شروط مسبقة تعجيزية و يريدون الحصول على نتائج احادية الجانب حتى قبل بدأ المفاوضات.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 35
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مافيش كردستان مستقلة
مهما دبجتم من نفاق يا كرد - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 09:37
هراء متصهينين... الكيان الصهيوني اوسخ وأقذر احتلال واغتصاب في التاريخ المعاصر
2. سقوط مجاني
جبار ياسين - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 10:07
اخبرني طبيب نفساني ان مرض تساقط الشعر المبكر يجعل المبتلى به يرى هلاوسا وتتغير مشاعره وتصبح سوداوية- هوائية . يبدأ المرض بكره كل ماله شعر وخصوصا القطط والضواري كالأسد والقطط ذات الشعر الطويل المسمى الفارسي . في الوقت ذاته فأن المريض يبدأ بعشق الحيوانات الملساء كالأفاعي والعقارب والسحالي وبعض الأنواع من الخنافس اللماعة الجلد . ينصح عادة بتجنب ضوء الشمس وغلق نوافذ البيت والتفكير وتناول الشعرية للتخفيف من تفاقم المرض .
3. مختصر مفيد
متابع لايلاف - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:12
كم نسبة اليهود الاشكنياز الغربيين في اسرائيل؟دولة ديمقراطية ؟منذ 48 كم رئيس وزراء يهوي شرقي؟حتى نتنايهو المولود في تل ابيب والداه من اصول بولنية؟الان دولة مؤوسسات كما تقول؟اذا الان والفلسطنيين والعرب يريدون السلام ونتمنى بكونك محامي دفاع اسرائيل ككردي تتذاكى -ننتظر همتك ونرى اسرائيل تقبل بقرارات الامم المتحدة وقيام دولة فلسطينية وكفا الله المؤمنين شر القتال؟اليس اليهود الاسرائليين مؤمنين؟حان وقت السلام عمليا وعندها لك الحق ان تتذاكى انت وموقع ايلاف في علانية الشراكة مع اسرائيل حبيبة قلب الجميع بامر من الاسياد في الماسونية العالمية التي اختارت العوائل والحكام ولهم مواقع الكترونية-اعلامية ديمقراطية لحد العشق بمثيلتها الاسرائلية الطيبة القلب والتي هي دولة لا تعرف حدودها لحد الان وكاننا نفتري على اسرائيل واليهود لان مشروعهم -دولة اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات؟والطامة الكبرى ان كاتب المقال الكردي العلماني الفائق التصور يؤمن بان الله اعطى اليهود الوعد؟حرام هذا الله اول من افترى عليه اسرائيل المسكينة جدا وطيبة القلب وديمقراطية وغير عنصرية مثل كاتب المقال فمبروك للاثنين وايلاف ومختصر مفيد لن ندخل في اي تفاصيل -اعطونا السلام لنرتاح يا احباب اسرائيل واسرائيل وننتظر؟وشكرا
4. سيرة ارهابي يهودي
تدخل كمقرر دراسي - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:13
مئير هارتسيون، الضابط السابق في وحدة 101 الصهيونية، التي قادها شارون ‏ ‏اشتهر في خمسينيات وستينيات القرن الماضي بالتلذذ بتحطيم جماجم الأسرى العرب ‏وكان يقتل العرب لمجرد أنه راهن زملائه على قتل أكبر عدد منهم ‏ ‏إسرائيل تقرر تدريس سيرته الذاتية لطلابها ‏ ‏ ؟ !
5. اعترافات ضابط صهيوني
جيشنا اكبر منظمة ارهابية - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:14
عندما يحدثونك عن الإرهاب إعترافات ضابط صهيوني يهودي جيشنا اكبر منظمة ارهابية - ضابط إسرائيلي يعترف: ‏الجيش الإسرائيلي أكبر منظمة إرهابية بالعالم ‏ ‏أين العالم الذي يصم المسلمين السنة فقط بالارهاب ؟!
6. اسرائيل
صاحب العمبدي - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 13:26
الى الاخ كاتب المقال انك تطرح سؤال افضل ان تساله لحكام العرب وقادة المسلمين في العالم لانه فيهم من يخدمك بالاجابه اما ان يكون عميلا او من باع دينه على حساب اسرائيل
7. سقوط الاخلاق
سيروان1 - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 18:00
سقوط الاخلاق المعلق رقم 2 ,اسال ما علاقة سقوط شعر و قط الفارسي هنا? تكتب مواضيع سخيفة لا علاقة له بموضع الكاتب, ناقش محتوى المقال من حقك لا تتفق مع الكاتب دع شكل الاشخاص لان لسنا مختارين جمالنا او لوننا او قوميتنا مع اني مع القضية الفلسطينية.
8. ماذا فعل المحتل العربي
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 18:04
ماذا فعل المحتل العربي في كوردستان القتل والذبح والتنكيل والإغتصاب والحرق والتعذيب وكل أشكال العنف والوحشية؟ أليس هو هذا المحتل العربي قام بكل تلك الفضائع بدون أدنى رحمة!؟ والجندي العراقي ارتكب جرائم في كوردستان معيبة اصلا انسانيا , كقتل الاطفل الكورد , لماذا الجندي العربي associated مع الاجرامية والهمجية ؟ بينما الجند ي الاسرائيلي ئه سو سييتد مع القيم الانسانية النبيلة ؟ مع العلم العرب والاسرائليين ابناء اعمام !!!!
9. الدفاع عن اسرائيل مسالة
1948 - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 18:13
الدفاع عن اسرائيل مسالة اخلاقية , العرب حاولوا انفال واغتصاب اليهوديات ١٩٤٨ ولكنهم فشلوا .
10. كم
a♥n - GMT الأربعاء 22 نوفمبر 2017 18:14
الصهيونية عنصرية، ومع ذلك يعيش الكثير من العرب المسلمين والمسيحيين واللادينيون ومن قوميات اخرى في كنف ديمقراطيتها حد الوصول الى برلمانها العنصري مثل المفكر الاسرائيلي العربي عزمي بشارة، لكن الدول العربية والاسلامية ليست عنصرية، ومع ذلك قتلوا او طردوا كل اليهود من بلدانهم الاصلية وارضهم وبيوتهم، بدءً بالنبي محمد في السعودية الذي قتل كل يهود خيبر وانتهاءً بفلسطين اليوم التي لم تصبح دولة لحد الآن، لا تقبل حتى العرب اليهوديين العروبيين ليس مواطنين محترمين كما هو الحال في الدولة الصهيونية العنصرية، بل لا يعترفون بهم حتى كبشر لا في امريكا ولا في سايبيريا ولا حتى في السموات، ومع ذلك لايستحي هؤلاء من اطلاق صفة العنصرية على اولئك، فماذا يفيد مع هكذا عقلية منحرفة متحجرة؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي