: آخر تحديث

العراق وإسرائيل عداوة حقد وانتقام

لم يعترف العراق بالدولة اليهودية ابان تاسيسها عام 1948 لا بلبدون اي خلاف معها اعتدى العراق و شارك بجميع الحروب ضدها في 48 و67 و73 بدون ان يتمكن من هزيمة اسرائيل. وبدلا من الزحف نحو اسرائيل والقضاء عليها او بالاحرى بسب عجزهم عن ذلك قررت حكومات العراق الانتقام من يهود العراق هؤلاء اليهود الذين اضطروا الى ترك موطنهم في العراق رغم ولاءهم خصوصا بعد اقامة دولة اسرائيل. على مدى 1400 سنة عاش اليهود في هذه الدولة، حتى قبل مجيء النبي محمد وظهور الاسلام. فقد عملوا في الاقتصاد والطب والمحاماة ومهن اخرى وساهموا بشكل كبير في تطور المجتمع العراقي. لكن حكومات العراق ناكرات الجميل طعنوا اليهود من الخلف اسقطوا جنسيتهم صادروا ممتلكاتهم ونهبوا اموالهم التي لم تسترجع حتى يومنا هذا. يقول لي احدي العراقيين اليهود في تل ابيب بان نصف المنطقة الخضراء هي ملك اليهود ناهيك عن الممتلكات الخاصة والعامة. نظام الجرم صدام تعاطف مع الفلسطينيين دعمهم بالاموال وصرف الاف الدولارات الى عوائلالانتحاريين الفلسطينين الذين قاموا بتفجيرات ضد اسرائيل. لكن صدام لم يعتدي فقط على اليهود او على اسرائيل بل على جميع الاقليات وخاصة الكورد فالجرائم بحقهم لا تحصى ولا تعد .

اسرائيل لم تنسى عدوانية النظام العراقي وسوء نيته وفى اواخر السبعينات من القرن الماضي تسربت معلومات إلى جهاز الموسادأن العراق يبني منشاة نووية وهي ستكون قادرة على الوصول إلى المستوى المطلوب لتخصيب "اليورانيوم" وصناعة قنبلة نووية فى غضون خمس إلى سبع سنوات. فقررت اسرائيل التخلص من هذا االتهديد فتمت العملية التى أطلق عليها اسم "أوبرا" بعد ظهر يوم الجمعة 7 يونيو عام 1981، بمشاركة 8 طائرات حربية إسرائيلية متطورة أقلعت من القواعد الجوية الإسرائيلية بهدف تدمير المفاعل النووى العراقى ووصلت الى الهدف ودمرتهه بشكل تام.

صدام حسين لم يرد على الهجوم الاسرائيلي الا ابان حرب الخليج عندما احتل الكويت واستباح ارض وشعب الكويت المسالم فأطلق 39 صاروخ نحو اسرائيل بدون ان تؤدي الى اي ضحايا لكن الكلاب تنبح والقافلة الاسرائيلية سارت بدون اي رد اسرائيلي. فالمجرم صدام نال عقابه من شعبه واعدم.

لقد اراد الامريكيون بسذاجتهم عراقا تديره كل الفئات التي تمثل البلاد لتعكس مشروع الحكم الذي صممه الأميركيون ليكون شراكة بين الجميع. لكن الرياح جرت بما لا تشتهيه السفن فبعد انهيار نظام صدام حسين وخروج الولايات المتحدة من العراق انكشفت الصراعات بين السنة والشيعة الذين يحصلون على الدعم من إيران. وبدات الدولة العراقية بالانهيار والقوط بشلالات الدم والنعرات الطائفية.

 لماذا نتوقع من الكورد ان لا يعلنوا الاستفتاء على الاستقلال وانتببلد تجد ان جميع 
مفاصل الدولة يسيطر عليها اليوم المكون الايراني وله الافضلية على باقي مكونات الشعب العراقي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وذلك بفضل الدعم الايراني التي فتحت الحدود مع إيران بعد حل وتسريح الجيش العراقي، وتوالت المليشيات في التكوين على إثر ذلك في الجنوب العراقي.
لقد اصبح مناطق الشيعية في العراق ايران مصغرة. اين ما تذهب تجد صور الخميني و الخامنئي وعملت ايران على السيطرة بخطط ممنهجة.
فقد بدأت تشكل الأذرع الأمنية والعسكرية المدربة إيرانيا من قبل فيلق القدس وقامت بتشكيل فرق الموت التي استهدفت تصفية الحسابات مع المكونات السياسية والمجتمعية الأخرى في العراق.

العراق اليوم دولة فاشلة وحان الوقت لتقسيمها الى ثلاثة دول دولةسنية دولة كوردية ودولة شيعية تابعة لنظام ولاية الفقيه.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 12
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. أسئلة مشروعة
عادل - GMT الإثنين 16 أكتوبر 2017 06:43
عزيزي الكاتب أتفق معك تماماً حول ما ذكرته عن الظلم و السرقة بحق الأقليات اليهودية في العراق و أعتقد ان الجالية اليهودية في سوريا قد تعرضت لمثل ذلك في حلب في ال 67 .أسئلتي هي 1: هل تؤمن بأنه لو كان العراق اليوم دولة غير فاشلة بأن الكرد سوف لن يعلنون الانفصال و البدء بدولتهم المزعومة ان حانت لهم الفرصة ؟؟ السؤال 2 : أنت تكلمت عن صدام المجرم و عن الحكومات العراقية التي قاتلت اسرائيل و قلت بان صدام كان يبني مفاعل يصل لعمق اسرائيل فقامت هذه بتدميره و السؤال هو ، هل لو ان صدام كان حليفا لاسرائيل كالكرد اليوم أو ان المفاعل العراقي كان موجها ضد ايران او سوريا او الخليج هل سوف تقوم اسرائيل عندها بقصفه ؟؟ و هذا يقود لسؤال آخر و هو : هل او ان الكرد أرادوا في المستقبل بناء مفاعلهم و ذلك بعد حصولهم على الجغرافية التي ينادون بها ، هل ستقوم عندها اسرائيل بقصف المفاعل الكردي .. لعلمك ان الحكومات العراقية عندما حاربت ضد اسرائيل لم تكن لوحدها بل اغلب الدول العربية كانت معها و التي كانت ترى بأن دولة اسرائيل قد قامت على جزء من أراضيها .. هناك أسئلة كثيرة اخرى و لا مناسبة الآن لسردها كلها .. مع تحياتي
2. يتعلم حجامة
جبار ياسين - GMT الإثنين 16 أكتوبر 2017 08:11
هناك مثل عراقي : يتعلم حجامة بروس اليتامى . ينطبق هذا على السيد كوهين الذي لا يمييز بين كرادة مريم والبتاوين . ولنا رد
3. اليهود والانظمة السنية
حسن الراشد - GMT الإثنين 16 أكتوبر 2017 08:24
مقال يتضمن بعض الحقائق ويتضمن ايضا مغااطات لابد ان يتم تصحيحها و كعراقي احترم اليهود كشعب وكنا طوال قرون مديدة نعيش في وئام ومصير مشترك في كل شيئ الى ان جاء الاحتلال البريطاني ومن قبله اتفاقية ستايكس بيكو 1917 وما تبعها من تفكيك الدول والانظمة العربية السنية والتي كانت تتمذهب في الدين والسياسة وقيام دويلات على انقاض الامبراطورية العثمانية ومنها دويلة اسرائيل التي لم تكن الا هدية قدمها الغرب على طبق من ذهب للصهيونية لتزرع كيانا لا علاقة له لا باليهود ولا بشعوب المنطقة بل عبارة عن بارجة تخدم سياسة الغرب لحين انتهاء خدمتها !!للاسف اليهود هجرتهم الانظمة السنية التي حكمت المنطقة ومنها العراق الى ما قبل سقوط صدام المجرم وقد عانوا الاضطهاد من كل تلك الانظمة وبتنسيق مع الصهاينة حتى يتم تفريغ المنطقة منهم لبناء الكيان الاسرائيلي وضخه بالعنصر البشري ولم يكن بدا من الانظمة السنية الا ممارسة الضغوط عليهم لاجبارهم على الهجرة وكنا كعراقيين مستأنسين بهم لم نرى منهم اي شر وكانوا في العراق منسجمين في بغداد خاصة مع المكون الشيعي طوال سنين ما قبل قيام اسرائيل ولما قامت تلك الدويلة اتنخذتها الانظمة السنية ذريعة لاضطهادهم من جهة ودعم الكيان الاسرائيلي من جهة اخرى فهي كانت تكره اليهود وفي نفس الوقت كانت تنفذ اجند الغرب فيما كانت ايران التي يحكمها الشاه بلد مستقر لليهود وما زالت حيث حتى بعد قيام الثورة الاسلامية لم يغادر اليهود ايران التي تحكمها حكومة شيعية .مغااطات الكاتب كوهين واضحة حيث لم ينظر الى العراق ما بعد صدام الا بعيون الدول العربية السنية التي تجرد العراقيين الشيعة من وطنيتهم وتربطهم بايران وتطلق على قوات المسلحة والحشد الشعبي صفة "المليشيات الايرانية" كما تفعله قناة الجزيرة ومثيلاتها والاعلام داعش السلفي .
4. يا صهاينة مشروعكم فاشل
عودوا الى أوطانكم الأصلية - GMT الإثنين 16 أكتوبر 2017 08:34
حان الوقت ليغادر المحتلون اليهود فلسطيننا ، ويعودون الى اوطانهم الأصلية. ان الكيان الصهيوني مشروع غربي وظيفي محكوم عليه بالفشل انه مثل البضاعة التي لها تاريخ انتاج وتاريخ انتهاء ايها المحتلون الصهاينة عودوا الى أوطانكم الأصلية فإن ساعة الابادة تقترب وقد اعذر من أنذر .
5. أبشر بطول سلامة يا صهيوني
اذا كان عدوك واحد شيعي - GMT الإثنين 16 أكتوبر 2017 09:06
لا خوف على الكيان الصهيوني من الكيان الشيعي فالقواسم بينهم مشتركة في عداوتهم للمسلمين السُنة وإجرامهم ضدنا ، والتشيع اصلاً بذرة يهودية والكهنوت الشيعي مشابه للكهنوت اليهودي من ناحية العقيدة والتراتبية ، لا خوف على الصهاينة الغاصبين لفلسطين من الشيعة هل سمعتم يوماً ان ما يسمى بفيلق القدس الذي عمره أربعين سنة اطلق رصاصة واحدة تجاه الكيان الغاصب ؟! بالعكس هذا الفيلق الشيعي المجوسي امعن في قتل المسلمين السنة في ايران والعراق ولبنان وسوريا واليمن والبحرين والكويت ؟! فيا صهيوني أبشر بطول سلامة من اخوك الشيعي ههههه .
6. من هجر اليهود ؟االمنظمات
الصهيونية ام العراقيين - GMT الإثنين 16 أكتوبر 2017 11:48
سيد كوهين - هناك اطنان من الوثائق التى تثبت ان المنظمات الصهيونية المجرمة هي من قامت بالتفجيرات واثارة حوادث الشغب لاجبار اليهود على ترك العراق يبدو انك لاتقرأ ولا تريد ان تتعلم . انتم ظلمتم اليهود - ممارسارتكم العنصرية في تفضيل اليهود الغربيين على يهود الشرق معناها انكم ظلمتم هؤلاء الناس سعر اليهدي الاوربي عند اسرائيل يسوى ذهب اما اليهودي الشرقي فعندكم سعره هو سعر التراب اذهب واقرأ قبل ان تنشر .
7. تهجير اليهود العراقين
شغل يهود اساساً - GMT الإثنين 16 أكتوبر 2017 14:13
تهجير اليهود العراقيين الى فلسطين تم على يد اليهود أنفسهم الوكالة اليهودية بالتعاون مع الادارة الاستعمارية البريطانية وعملاءها في الحكومة العراقية وتم افتعال العديد من الامور من اجل ارهاب يهود العراق ودفعهم الى الهجرة فلسطين فيما يُعرف بالفرهود العجيب ان اليهود مارسوا فرهوداً اعظم وأبشع ضد عرب فلسطين ودفعوا بالارهاب مئات الالوف الى الهجرة من وطنهم وترك قراهم وبلداتهم ومدنهم ليغتصبوا اليهود ويمارسوا التزييف التاريخي بتغيير اسماء الاف القرى العربية والسطو على التراث الفلسطيني ونسبته اليهم ان الاغتصاب والاحتلال الصهيوني لفلسطين هو ابشع احتلال واغتصاب وهو اخر اشكال الاحتلال في الارض ولابد ان يزول وهذا حتمي نبؤة دينية وحتمية تاريخية
8. الشيعة صِمَام
أمان لليهود - GMT الإثنين 16 أكتوبر 2017 14:18
الشيعة اثنا عشرية موسوعية جعفرية مجوسية وعلويين وفاطميين صِمَام أمان لليهود ، يا صهاينة لا تخافوا من اخوانكم في المعتقد هههههه
9. اتحداك بابسط الاشياء
عراقي من 7 الاف عام - GMT الإثنين 16 أكتوبر 2017 15:05
اولا-ماهي قومية اليهودي؟لا اقصد اليهود الاشكنياز الذين هم من اوكرانيا واوربا القوقازية لان هولاء ملكهم سنة 700 ملادية قرر ان ينتمي لليهودية وكل مملكة الخزر صارت يهودية ومنهم ععائلة-روتشليد وروكفلور وباور وبلديبرغ واخرين ولكن؟سؤالي قبائل العابيرو-ما قوميتهم وارضهم وان كانوا فعلا في فلسطين لماذا يكونوا بدو رحل والكنعانيين الفلسطنيين اصحاب حضارة في فلسطين وعلى كل حاللماذا ومنذ عام 1948 ولحد الان لا يوجد اثر اسرائيلي وفقط اثار رومانية او مسحية او اسلامية ولربما اشورية وموثقة؟وقل لي متى بني قبر ابراهيم الخليل وهل ممكن فتحه واعتقد لا يوجد به شيئ؟ ثانيا-وثائق اعتراف المخابرات الاسرائلية يف فجرتم محلات يهودية واعمال تفجير بقيادة الموساد كحريق القاهرة وموثقة اسرائليا والمهم انتهز الفرصة ان توضح لنا ما يلي-اليست اليهودية ديانة غير تبشرية ولا تقبل غير العبرانيين فكيف هناك يهود اكراد؟ففعلا ليست نهاية العالم يا كوهين-لان هولاء ال-200 الف كردي يهودي هم بقايا اليهود الاسرى منذ 2800 عام ولم يقتلهم اجدادنا العراقيين اهل الحضارة والمرؤة والعلم والكتابة ولكن الصهيونية ومشاريعها الجشعة المرتبطة منذ وجودها بمشاريع الكراهية والحروب والجشع واخطرها مرحلة هرتزل وارتباطها بالراسمالية العالمية الطفيلية-الماسونية مع مشاريع توراتية-خرافية والمهم ليست نهاية العالم وها انتم دمرتم بخططكم المنطقة واهلنا اليهود العراقيين والمشرقيين يحترقون شوقا الى العراق واهله الطيبين ولكن انتم تريدون تدمير العراق علنا واتعجب رغم التحريف عدتم الى فلسطين بعد الاف السنين وانت تريد تقسيم العراق الى 3 دول وماذا مثلا عن الاشوريين-في شمال العراق الاشوري؟هل تعتقد ان اله التوراة ابادهم كما يقول الجهلة واتباعكم من الاكراد-الصهاينة؟وماذا عن قول السيد المسيح له المجد ان اهل نينوى سيقومون عند مجيئ الساعة وحتى لا تتعجب وانت اي اسرائيل هي حبيبة الكل حتى لا تتعجب اتحداك بهدوء وان كنت ذكيا ستفهم دخلنا ربع الساعة الاخير يا كوهين؟قال لكم وزير خارجية ايران الذكي ظريف لقد انقذنا كفرس اليهود 3 مرات في التاريخ علما انكم لا تكعدون راحة وكن نحن العراقيين نؤدبكم ولم نقتلكم المهم من سينقذكم هذه المرة مع العلم لربما تعرف انكم حتى دخلتم العراق المقدس بدبابات امريكية وسرقتم اسرارنا بسرقة المتحف وبنيتم سفارة وحكومة في المنطقة الخضراء ولم تجدوا
10. يا صهاينة لا مكان لكم
ارحلوا الى أوطانكم - GMT الإثنين 16 أكتوبر 2017 15:59
ايها الصهاينة اليهود لا مكان لكم في فلسطين وفي المشرق الاسلامي انكم كيان وظيفي بغيض وفيروس خبيث يرفضه جسده المنطقة لا مكان لكم بيننا عودوا الى أوطانكم الاصلية ان رحيلكم حتمي كرحيل الاسيويين من الكويت إبان العدوان الصدامي عليها ، ستكون الاولوية في الترحيل لليهود الغربيين واما الشرقيين فسيرمون أنفسهم في البحر من اعلى البنايات او ينتحرون بالرصاص لأن سكاكين الفلسطينين ستشتغل ذبحاً فيهم انتقاماً من اسلافهم الذين قتلهم اليهود .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي