: آخر تحديث

أيهما اخطر التمدد الصفوي الايراني أو اسرائيل؟

ملايين من الشبان العرب ترعرعوا على الفكرة بان الصهيونية هي عدوة البشرية وبان اسرائيل الكبرى من النيل والفرات تريد تقسيم العالم العربي والاستيلاء على ثرواتهم وحتى ابادتهم وبهذه الطريقة عشرات الحكام العرب تاجروا بهذه القضية لاشغال شعوبهم "بالعدو الصهيوني" حتى تتاح للحاكم العربي الاستيالاء ليس فقط على اموال الشعب لا بل على عقولهم ساعده في هذه المهمة الاعلام الماجورالحكومي ورجال المخابرات وغسيل الدماغ الذي ما زال يتعرض له الملايين من العرب في انحاء العالم العربي لكن مع التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي الكثير من العرب استيقظ وبات يعلم بان العدو الاول للأمة العربية والاسلامية هو العدو الايراني والتمدد الشيعي في البلاد العربية ولا اقصد هنا جميع الشيعة. 


اليوم ايران اصبحت في غضون ثلاث عقود امبراطورية وباتت تتحكم ضمن المليشيات الشيعية التي اسستها في الكثير من البلاد العربية حزب الله في لبنان الحوثيين في اليمن والحشد الشعبي في العراق وبشار الاسد في سوريا وتحاول زعزعة الاستقرار في البحرين التي تسكنها اغلبية شيعية وها هي الان تحاول تحقيق حلمها الاكبر وهو الاستيلاء على الاماكن المقدسة للاسلام في السعودية. نعم هذا هو الحلم الايراني الصفوي.

خلال ثلاثة عقود استطاعت طهران تحقيق اهدافها وأطماعها تحت شعارات متنوعة كحقوق الشيعة او ما تسميه المقاومة ومحاربة إسرائيل وبهذا الدجل السياسي والإعلامي أتقنت ايران اللعب والتحايل على الدول الغربية والعربية لتعزيز نفوذها وصولا لتحقيق أهدفها اي السيطرة على العالم العربي باكمله وجعل السنة خدام ولاية الفقية.

السؤال المطروح للعرب من يهدد امنكم القومي هل اسرائيل أو الصهيونية التي حققت حلمها اي انشاء بيت يهودي لليهود ضمن حدود اسرائيل اليوم وتحاول الحفاظ على امنها بدون اطماع بالدول المجاورة طبعا هناك خلاف بين الفلسطينيين ونزاع جيوسياسي لكن هذا الصراح محدود وليست له انعكاسات على العالم العربي. ام ان ايران هي عدوتكم ؟ ايران التي تزرع الفتن في الدول العربية والتي تهدد امن العالم العربي. 

نحن في اسرائيل لا نرى بالعرب اعداء لا بل بالعكس لدينا سفارات في القاهرة وعمان وعلاقات وراء الكواليس مع عشرات الدول العربية والاسلامية.

على العرب ان يعلموا بان ايران هي عدوتنا المشتركة. لا توجد أمة على وجه الأرض تكره العرب أكثر من الايرانيين لان حقدهم على العرب أكثر بكثير من حقدهم حتى على اسرائيل. من يقرا تاريخهم وكتاباتهم وأراء مثقفيهم يعرف ذلك جيداً.

 مؤسس ومدير منظمة فوروم كيديم لحقوق الانسان

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 67
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نكره الاثنين الكيان
الصفوي والكيان الصهيوني - GMT الإثنين 09 أكتوبر 2017 08:40
نكره الاثنين الكيان الصهيوني والكيان الصفوي لأن التشيع بذرة يهودية اصلاً . وعلاقات الكيانات الوظيفية العربية العميلة بالكيان الصهيوني لا تلزمنا بشيء كشعوب نعتقد ان الكيان الصهيوني كيان غاصب احتلالي وأنه الى زوال حتمي وانه كيان وظيفي مصطنع وانه متى تعرض هذا الكيان لخطر وجودي حقيقي فإن المحتلين الصهاينة اليهود سيغادرون فلسطين الى اوطانهم الأصلية .
2. غريبة ، غريبة
جبار ياسين - GMT الإثنين 09 أكتوبر 2017 08:49
ما اغرب العالم اليوم . الدعاية الصهيونية الإسرائيلية تمر بجانب الدعاية العربية . ماكنت اعرف ان تحت جلودنا ميلاد صهيون وبيت عجائب....
3. الصهيوني كوهين يهرب
عربي ومسلم - GMT الإثنين 09 أكتوبر 2017 08:54
حاولت ( اسرائيل ) منذ نشأتها اقناع العالم على انها الديمقراطية الوحيدة في محيط عربي محكوم من قبل انظمة دكتاتورية استبدادية وغير ديمقراطية، وكانت دائما تفتخر بهذا ،ان ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في اراضي ال 48 والضفة الغربية والقدس تُعبر عما يفكر به قادة العدو من فرض يهودية الدولة، واجبار الفلسطينيين الاعتراف بها كشرط لاقامة دولة فلسطينية غير معروفة الحدود والصلاحيات، وهذا الشرط وحده كافٍ لابقاء الصراع محتدما دون حل في المدى القريب، لانه من المستحيل الموافقة على هذا الشرط، لان مسألة يهودية الدولة تشكل خطراً كبيرا على السكان الفلسطينيين العرب في هذه الدولة وعلى مستقبلهم. ان دولة الاحتلال بالرغم من تسويق نفسها كدولة ديمقراطية وجزء من الثقافة الغربية، الا ان هذه الدولة تشهد اعمال عنصرية وتفرقة بين مواطنيها اليهود الشرقيين (سفارديم) واليهود الغربيين (اشكناز)، وتشمل هذه التفرقة والتمييز بشكل اكبر المواطنين العرب الفلسطينيين الذين يُنظر اليهم كمواطنين درجة ثالثة أو رابعة.ولكن الغير مفهوم كيف نسمي هذه الدولة ديمقراطية، وهي تسعى الى تكوين دولة يهودية دون الاعتراف بوجود مواطنين من الديانة المسيحية او الاسلامية، كيف نسمي هذه الدولة ديمقراطية وهي تضطهد الاخرين وتبني الجدار العازل، ولا تعترف بحقوق الاخرين على ارضهم التي سُلبت منهم.ولكن الغرب أثر ان يسميها دولة ديمقراطية وتسويقها في الشرق الاوسط، بالرغم من ممارساتها واقترافها الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، فعلى الغرب تقع المسؤولية الاخلاقية لبقاء هذا الوضع واستمراره واعتباره وصمة عار على جبينه، وهنا لا يقيم الغرب اي اعتبارات لاضطهاد شعب اخر ارضاءاً لهذه الدولة المدللة، والتي لا يمكن اغضابها واجبارها على تقديم اي تنازل لصالح الفلسطينيين. ان اكذوبة اسرائيل الديمقراطية يجب ان لا تنطلي على العالم، ويجب ايقاف اسرائيل عند حدها، وعدم السكوت على عنصريتها وتصرفاتها وبقاءها فوق القانون.
4. المشكلة ان حكام العرب
Abdalrehman - GMT الإثنين 09 أكتوبر 2017 08:59
ان حكام العرب اكثرهم لهم علاقات سرية وعلنية مع اسرائيل لانهم يعرفون ان اسرائيل ليست لها اطماع في دولهم فقد تركهم ان يعيشون بسلام , ولكن لابد هناك شماعة تعلق عليها خيباتها وتخدير شعوبها لتبقى هي في السلطة , هناك احتلال ايراني لجزر الاماراتية ولكن الاعلام العربي ساكت ولايتحدث بالموضوع العراق احتلت بالكامل من قبل ايران والتمدد الى لبنان وهناك محاولات عديدة للخول الى مصر عن طريق تشيع المصرين وهذا ما حذرت منه عدة مرات الجامع الازهر
5. الربيع
احمد شاهين - GMT الإثنين 09 أكتوبر 2017 10:25
ألى من يقول ان أسرائيل الى زوال؟؟؟؟؟ما نراه أليوم أن ألدول ألعربية هي التي تزول وتتفكك.... أنظر بعينك الى ألدول ألعربية سيعود أليمن يمنين؟؟؟ألعراق 3 دول وبدأ ألمخططسوريا ستقسم الى عدة كانتونات؟؟؟؟؟؟مصر اذا لم تنتبه لنفسها وتكمم افواه المشايخ سوف تخلق الدولة ألقبطيةألسعودية محططها موجود لكن مؤجل الى حين انتهاء من الثلاث دول
6. اسرائيل الدولة الوحيدة ا
Rizgar - GMT الإثنين 09 أكتوبر 2017 10:27
اسرائيل الدولة الوحيدة الديمقراطية , وللشعب الاسرائيلي جذور تاريخية في المنطقة مثل الكورد بعكس العرب ....الحقد على اسرائيل عمل صبياني عربي غير عقلاني . هل هناك عاقل في العالم يحلم بابادة الشعوب والاقوام ورمي الملايين في البحار !!!لقد فشل العرب فشلا مخزيا في ابادة اليهود ...ثم انتقلوا الى الموضوع الثاني ,انفال الكورد تماما وتعريب كركوك وسرقة نفط كركوك ..توقع العرب ان الكورد هدف اسهل وان تعريب المناطق الكوردستانية مهمة سهلة وبالاخص عن طريق الدعم التركي والفارسي. ما لا يفهمه العرب ان هناك الكثير من الأوراق بيد الكورد للرد بالمثل على الحكومة العراقية و دول الجوار ولكنهم لم يستخدموها بعد وتركوها حتى الوقت المناسب وستكون مدمرة و سيندمون على الساعة التي حاولوا فيها إيذاء الكورد.
7. الفهم العربي للتاريخ و ا
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n - GMT الإثنين 09 أكتوبر 2017 10:30
الفهم العربي للتاريخ و الجغرافيا و إرتباط الناس بالأرض فهم قاصر و غبي إذ إعتقد بأنه بمجرد طرد السكان الكورد من أراضيهم و جلب العرب لأسكانهم في هذه الأراضي من خلال المغريات المالية و الوظيفية سيغير من الواقع و يحولها الى مناطق عربية . هناك من العراقيين من يزعمون إدانة سياسات صدام حسين و لكنهم يدعون بوقاحة الى التعايش مع نتائج سياساته و بخاصة في مجال التطهير العرقي . ويحاول هؤلاء السادة تغليف مواقفهم العنصرية هذه بشعارات حماية حقوق الأنسان و بناء المجتمع المدني و التركيز على مبدأ المواطنة و ما الى ذلك من الشعارات البراقة و التي يبدو أنها لا تشمل المواطنين الكورد . لقد كانت تلك المناطق تأريخيا كوردستانية و ستبقى و لا يمكن تغييرها حتى إذا فرغت من السكان الكورد . وينطبق هذا المبدأ على أية مدينة أو منطقة عراقية أخرى أيضا .فلو بلغ عدد الكورد في بغداد أو النجف أو الرمادي النصف أو حتى ثلاثة أرباع السكان في تلك المدن لن تصبح مدن كردية ولا يمكن للكورد أن يزعموا بأن هذه المدن أصبحت كردية أو كوردستانية .فلو بلغ عدد الهنود او البا كستانيين في لندن أو برمنغهام أو لوتن النصف أو حتى ثلاثة أرباع السكان في تلك المدن لن تصبح مدن هندية او باكستانية ؟ -
8. إلى من يهمه الأمر
ن ف - GMT الإثنين 09 أكتوبر 2017 10:48
المقال أعلاه يتناغم مع سياسة جريدة إيلاف.
9. حتى المقابر لم تسلم
卡哇 - GMT الإثنين 09 أكتوبر 2017 10:54
حتى المقابر لم تسلم من عملية التعريب ، فلا توجد مقبرة خاصة للعرب في كركوك ، لذلك سعت الدولة العراقية لايجاد مخرج لذلك ، فعملت الى نقل القبور القديمة لعرب العظيم ، مقابل ان تدفع الحكومة مبلغ 100 ألف دينار عراقي طبع في ذلك الوقت لذوي الميت المنقول ، من اجل نقل رفات امواتهم الى مقبرة (حواش) الخاصة بعشيرة الكاكائية في قرية (علي سراي) .....اعظم اختراع للعقل العربي. اللعنة على جماعة جائزة نوبل , كيف لا يعطون الجائزة لهؤلاء الاذكياء العرب
10. هل تعرفون
- GMT الإثنين 09 أكتوبر 2017 10:55
هل تعرفون ان هنالك قناة تلفزيونية شيعية يشتم مسعود البارزاني ٢٤ ساعة , وصور كاريكاتيرية لمسعود ......... ومسبات بالجملة . القنات كان مختصا بشتم ابوبكر وعمر سابقا


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي