: آخر تحديث

نكتة بوتين "الإسرائيلية" وأزمات الأردنيين

أُقسم، حتى لو انفرطت الحكومة ومجلسا النواب والأعيان وكل الأجهزة التي نعرف، وأغلقت كل المؤسسات العامة والخاصة، سيمشي الحال في الأردن، وكأن شيئا لم يكن، وعندي مبرراتي لقسمي وأسبابها، وعلى سبيل المثال فإن كل ما ينجزه نواب "قعدة العبدلي" في 4 سنوات، هو هذا الحجم الضخم من الصور مع الملك والحكومة وأركانها لتشكل الـCV لتاريخ كل منهم!
**
لا يمكن بناء ثقة راسخة بين الحاكم والمحكوم إلا بديموقراطية حقيقية ومشاركة شعبية فاعلة في القرار "الطبطبة لا تنفع"!
**
المطلوب ترسيخ ميثاق شرف ومدونة سلوك (Code of Ethics) لضبط الشارع وشبكة العلاقات عبر العالم العربي إذا أردوا السلامة والأمن والأمان والازدهار والاستقرار والمستقبل المشرف!
**
وتصر عصابات التكفيريين والمتطرفين الذين لواثوا وجه الإسلام، على نفي "نكاح الجهاد" بينما التقارير الأممية تكشف عن 5 آلاف امرأة وطفل بلا وطن بعد هزائم داعش!
** 
البحث عن الحقيقة من أقدس الواجبات وهو "فرض عين"، والتقليد والتبعية للآخرين أقرب إلى الخطيئة!
**
هنا منبع العدالة، هنا التمثيل الديموقراطي الحقيقي منذ قرون، هنا نواب ينتصرون للحق والشعب، هم القانون والتشريع وروح الدولة، وإن أخطأوا يعتذرون علانية ويستقيلون... إنه مجلس العموم البريطاني!
**
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سرق نكتة الأردنيين عن الجندي خلف المعروفة منذ نكبة العام 1948 "ملعون أبو هالجيش اللي ما فيه إلا خلف"، خلف س،، وحكاها عن جندي إسرائيلي خلال مؤتمر خاص عن الطاقة، حيث قال: "سأروي لكم نادرة عن الجيش الإسرائيلي.. سئل جندي إسرائيلي على يد قائده: ماذا ستفعل لو رأيت 20 إرهابيا؟ فأجاب: سأتناول رشاش "عوزي" وأرشهم، فسأل القائد: وماذا ستفعل إذا أتت نحوك دبابة؟ فأجاب الجندي: سأصوب نحوها صاروخا وأدافع عن نفسي. فصعّب القائد السؤال الآتي وقال: وماذا لو رأيت طائرات، ودبابات، وإرهابيين يهاجمونك في نفس الوقت؟. فأجاب الجندي: معلش أيها القائد، هل أنا لوحدي في هذا الجيش؟". فتابع بوتين على وقع ضحكات الحاضرين في المؤتمر، قائلا: "هل أنا المشارك الوحيد في دائرة الحوار هذه؟".
**
الصغار وحدهم من يستصغرون شأن الآخرين!
**
لا يحق لمن لا مكان لحرية التعبير في قاموسهم وعقيدتهم، انتقاد حرية التعبير عند الآخرين!
** 
ما (يقهقهني) هو "عصابات" من مسؤولين أردنيين كانوا أقيلوا لسبب أو آخر، يتفرغون في قعداتهم وصواوينهم للتنظير عمّا يمكن عمله من خطط في مختلف الشؤون لو أنهم استمروا في مناصبهم...!
** 
وأخيرا، كلمة مني إلى الأردنيين: لو لم تسكتوا على القضايا الصغيرة تحت شعار "هيه وقفت على هذي" لما تورطتم في مواجهة كبيرة الكبائر في أزماتكم، ثم أن المجاملات والتسحيج وادعاء الوطنية تغتال الأوطان.. الحقيقة هي حب الوطن والعكس!

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 8
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بعيدا عن السياسة الاردنية
فول على طول - GMT الإثنين 09 أكتوبر 2017 15:04
جاء بالمقال : البحث عن الحقيقة من أقدس الواجبات وهو "فرض عين"، والتقليد والتبعية للآخرين أقرب إلى الخطيئة ..انتهى الاقتباس الأول ونحن نوافق الكاتب على هذة العبارة ..أما العبارة الاتية التىىيقولها السيد الكاتب فهى : عصابات التكفيريين والمتطرفين الذين لوثوا وجه الإسلام، على نفي "نكاح الجهاد"..انتهت الجملة الثانية .. ونحن نسأل السيد الكاتب ..هل بالفعل أن التكفيريين والمتطرفين لوثوا وجة الاسلام أم هو الاسلام الحقيقى ؟ ..ألا ترى أن الجملة الثانية وهى أن التكفيريين والجهاديين لوثوا الاسلام تعارض الجملة الأولى التى تحثنا فيها عن البحث عن الحقيقة ؟ ....ألا تعرف أن نكاح الجهاد جاء بناء على فتاوى وأنة كان يمارس أيام العصر الذهبى لأهل السلف الصالح ؟ ..أرجوك أن تقرأ نشيد " طلع البدر علينا " كى تعرف أصلة .
2. أين الحقيقة ؟
فول على طول - GMT الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 10:33
مازلنا نسأل : هل داعش هى الاسلام الحقيقى أم تلوث الاسلام ؟ هذا هو السؤال ومطلوب الاجابة عنة بالحق والجقيقة ...لأن البحث عن الحقيقة من أقدس الواجبات وفرض عين كما قال الكاتب ....نحن ننتظر الاجابة .
3. فول على طول
متابع - GMT الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 14:54
نراك تستجدي الحوار مع الاخرين,عليك اولا ان تبتعد عن المسبات والشتائم واستخدام الفاظ نابية,وان تلتزم بادب الحوار,فهل انت قادر على ان تفعل ذلك؟ناتي الى داعش:كم عدد اتباعها واين هم؟ما نسبتهم المئوية لعدد المسلمين؟هل يعقل ان تكون تلك الفئة الضالة ممثلا للاسلام الحقيقي؟من هم الذين يحاربون داعش؟سوريا,روسيا,امريكا,العراق,تركيا,الاردن,السعودية,الاكراد,لبنان,وغيرهم..هل لو كانت داعش تمثل الاسلام الحقيقي تقوم دول اسلامية بقتالها؟قليلا من المنطق والموضوعية لطفا..داعش تعتمد التفسير المتطرف للقران والسنة,انها تعتمد على روايات قديمة حول المستقبل وتظن انها تحارب اهل الكفر وانها ستنتصر عليهم جميعا..انها في طريقها الى الزوال وقريبا جدا..لماذا لا يقوم مئات المسلمين بالقتل والتدمير والسبي والاغتصاب كما تفعل داعش؟اخيرا هل من العدل والانصاف ان تحمل مليار ونصف من المسلمين المسالمين وزر ما تقوم بها فئة مؤلفة من عدة الاف؟راجع نفسك وكن محايدا ولا تنطلق من كرهك العميق للاسلام والمسلمين !!!
4. الى الشيخ متابع
فول على طول - GMT الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 17:13
الشيخ متابع تعليق 3 وبعد التحية ...يا سلام يا شيخ متابع أو أذكى اخواتة أو الشيخ مسلم . ..الأسماء لا تهم ..ما علينا ..أفحمتنا بردودك يا متابع ..طيب يا متابع ما الذى يفعلة أو فعلة الدواعش ولم يفعلة السلف الصالح أو لا يوجد فى النصوص التى لم يعتريها التحريف أو لم يفعلة مؤسس الدعوة نفسة ؟ بالتأكيد نحن لا نهتم بالبذاءات التى تصدر منك أو الكذب والافتراءات ...المهم لا تهرب وعليك أن تواجة الحقيقة حتى بينك وبين نفسك لأنك لا تقدر على مواجهة القراء ...يا متابع ...كفاكم هروب . على فكرة يا متابع نحن ننتقد أى نصوص فى أى ديانة لا تتماشى مع العقل والانسانية ولا أحد ولا ديانة ولا كتاب ولا نبى فوق النقد ...فهمت ؟ ربنا يشفيكم من الشعوذة قادر يا كريم .
5. فول على طول
متابع - GMT الأربعاء 11 أكتوبر 2017 06:02
طالما الاسماء لا تهمك فلماذا تذكرها؟؟؟ انا اصلا اشفقت عليك لانك في تعليقك الثاني تشحد الردود من الاخرين وتطلب الاجابة !!! ثم تسال: ما الذى يفعلة أو فعلة الدواعش ولم يفعلة السلف الصالح أو لا يوجد فى النصوص التى لم يعتريها التحريف أو لم يفعلة مؤسس الدعوة نفسة ؟السؤال المطلوب منك اجابته هو ان تبين ما فعله السلف الصالح وبالتفصيل ليشمل الفعل والزمان والمكان والاسماء,ثم تقابله وبنفس التفاصيل ما فعله ويفعله الدواعش لتكون المقارنة موضوعية وهادفة,فهل تتكرم بالاجابات؟؟ كذلك عليك ان تبين النصوص التي لم يعتريها التحريف وتفاسيرها من علماء صدر الاسلام,فهل تتكرم بالاجابات ايضا؟ثم ما الذي فعله مؤسس الدعوة وبنفس التفاصيل ايضا,فهل تتفضل بالاجابات؟كذلك ان تبين البذاءات والكذب والافتراءات التي صدرت مني بالاقتباس من تعليقاتي,,فهل تفعل ايضا؟؟ الحقيقة بيني وبين نفسي,بل وبين القراء,هي ما نراه حقيقة فعلا,وليس مزاعما منك او من امثالك,لست انت مرجعا معتمدا في تقرير الحقيقة من غيرها!!! رحم الله امرءا عرف قدر نفسه !!! تتهمنا بالهروب فهل تتكرم ببيان متى هربنا ومن هو الذي هرب؟؟ هل تجيب على الاسئلة السابقة ولا تهرب ؟؟؟ واذا كنتم تنتقدون نصوص اي ديانة لا تتفق مع عقولكم او انسانيتكم انتم,فمن قرر ان عقولكم وانسانيتكم تشكلان مراجع معتمدة لبقية البشر؟؟ نحن وبخلاف ما تقول لا ننتقد اي نبي لانه مرسل من الله وكل ما يفعله او يقوله هو وحي من ربه,,تحريفكم للكتاب المقدس ووصم بعض الانبياء بالافعال الخسيسة لا تستقيم مطلقا,اما الشعوذة فحرر نفسك وكتابك منها قبل ان تتهم الاخرين بها !!!
6. بسيطة يا شيخ ذكى
فول على طول - GMT الأربعاء 11 أكتوبر 2017 20:08
بسيطة يا شيخ ذكى - متابع هذة المرة - ما فعلة السلف الصالح بالتفصيل وكذلك النصوص ومن تفاسير علماء الاسلام والزمان والمكان والأسماء والعناوين وأرقام التليفونات أيضا ومقارنتها بما فعلة ويفعلة الدواعش موجود كلة عند عمك عوض العجلاتى ..وما عليك الا أن تذهب لة وتقولة أنك من طرف عمو فول وهو يعطيك كل شئ ...واذا كنت عاوز النسخة الأحدث الى تشمل أرقام موبايلات الدواعش ومن أول السلف الصالح حتى تاريخة عليك بالذهاب الى عمك مسعود الحلاق وتقولة أنك من طرف عمك فول وماتنساش تسلملى علية ....انت جيت فى جمل ؟ والحقيقة التى يعرفها كل القراء بالتأكيد أنكم تهربون وليس أنا أشحد الأجوبة منكم ...أنا أعرف الاجوبة وأعرف هروبكم ..أنا فقط أريد مواجهتكم بالحقيقة ..انتهى . تحياتى يا شيخ متابع الهراب الكبير .
7. فول على طول
متابع - GMT الخميس 12 أكتوبر 2017 12:15
مع الاسف الشديد خاب ظني ولمت نفسي على شفقتي السابقة والتي ظهر انها ذهبت بالاتجاه المغلوط..هو الذي طلب الاجابة بصورة تثير الشفقة فاجبته,وعندما طلبت منه ادلة تثبت مزاعمه حول السلف الصالح, وبعد ان عجز عن ايراد الوقائع والادلة,لجا الى الاسلوب المصري الممجوج بالاستهزاء والمسخرة ليس على الخصم,بل على ثقافته وتربيته التي تدور حول العجلاتي والحلاق,والمصيبة انه يتهمنا بالهروب بينما هروبه واضح للعيان عندما يلجا لاعمامه عوض ومسعود"رمتني بدائها وانسلت"عهدا لن اعود للحوار مع من يفتقرون لادب الحوار وموضوعيته باي باي!!!
8. ممتابع
مسلم - GMT الخميس 12 أكتوبر 2017 14:07
راحت عليك يا متابع,كان عليك ان تقرا تعليقاته السابقة لتعرف ان مستواه يتبع لمصادره العائدة لاعمامه الذين غالبا ما يهرب اليهم,خاصة اذا تم حشره في زاوية لا يستطيع الفكاك منها,لا يعجبه ان يستنكر كافة العرب والمسلمين اعمال داعش الاجرامية,او ان بعض دولهم تقاتل داعش,بل يحاول وبكل صلافة ان يربط داعش مع السلف الصالح مع علمه بانه يفتقر لادلة معتمدة,تعيش وتاكل غيرها يا متابع !!!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي