أفاد تقرير اخباري إيطالي أنّ إدارة نادي آرسنال الإنكليزي قد وضعت الإيطالي روبيرتو مانشيني على رأس قائمة المرشحين لخلافة الفرنسي رسين فينغر في تدريب الفريق الأول بعد نهاية عقد المدير الفني الحالي عند اختتام الموسم الجاري (2016-2017).

&وتكهنت الصحف البريطانية بتولي مانشيني لمنصب المدير الفني لمنتخب إنكلترا لكرة القدم حين حضر، السبت الماضي من مدرجات ملعب "ويمبلي" مباراة "الأسود &الثلاثة" أمام منتخب مالطا،لحساب الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية لمونديال روسيا 2018.
&
لكن وبحسب ما ذكره موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي فإنّ مانشيني ليس مستعداً في الوقت الحالي للإشراف على المنتخبات الوطنية، وأنّه بالمقابل، يرحب بتدريب &نادي آرسنال الذي استفسر عن إمكانية توليه لإدارته الفنية بعد رحيل آرسين فينغر المرشح في نفس الوقت لتدريب منتخب إنكلترا عقب انتهاء مهمة المدرب المؤقت غاريث ساوثغيت الذي تم تعيينه في المنصب، قبل أسبوعين فقط ، بعد إقالة سام آلارديس.
&
ويملك مانشيني خبرة كبيرة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم حيث سبق له تدريب نادي مانشستر سيتي وقاده للتتويج بلقب "البريميرليغ" في موسم 2011-2012، و كأس الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم عام 2011، وكأس الدرع الخيرية سنة 2012 .
&
يُشار أنّ روبيرتو مانشيني، البالغ من العمر 52 عاماً، يوجد حالياً بدون فريق منذ طلاقه بالتراضي مع نادي إنتر ميلان الإيطالي في شهر أغسطس الماضي.
&