GMT 21:00 2016 الخميس 27 أكتوبر GMT 22:08 2016 الخميس 27 أكتوبر  :آخر تحديث
على خلفية اتهامه لاعبي "البرسا" باستفزاز جماهير الفرق المنافسة

برشلونة يرد على تيباس: عليك حماية من يدرون الأموال لليغا

مراد حاج

طالب نادي برشلونة رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "اليغا"، خافيير تيباس، بالاهتمام بعمله، المتمثل في حماية اللاعبين الذين يقدمون المتعة ويزيدون قيمة حقوق بث الدوري في كافة أنحاء العالم.

وجاءت هذه المطالبة من خلال تصريحات جوردي ميستري، نائب رئيس نادي برشلونة، رداً على الانتقادات التي وجهها رئيس "الليغا" للاعبي الفريق الكاتالوني واللذين اتهمهم باستفزاز جمهور نادي فالنسيا بعد تسجيل ميسي لهدف الفوز (3-2) في الثانية الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين،السبت الماضي على ملعب "ميستايا"، لحساب الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
ووصف تيباس ادعاء لاعبو برشلونة الإصابة بشكل مبالغ فيه بالتصرف المخجل، إثر إلقاء زجاجة مياه عليهم بينما كانوا يحتفلون بهدف ميسي الذي أحرزه الأرجنتيني من ركلة جزاء.
 
و رد جوردي ميستري، نائب رئيس نادي برشلونة، على تيباس، من خلال تصريح لقناة "تي في 3" الكاتالونية، قال فيه: "لقد كنت في فالنسيا وقلما رأيت مثل ذلك المحيط العدائي داخل وخارج الملعب".
 
وأضاف بقوله:"ما ينبغي على تيباس القيام به هو التأكد من عدم وجود عنف في الملاعب وليس مهاجمة اللاعبين، الذين يقدمون المتعة ويمكنونه من بيع حقوق بث الليغا في الصين، آسيا والولايات المتحدة الأمريكية.إنه رئيس الليغا وعليه تكريس نفسه للاعتناء باللاعبين".
 
يُشار أنّ لجنة العقوبات للاتحاد الإسباني لكرة القدم قد عاقبت، الأربعاء، نادي فالنسيا بتغريمه مبلغ 1500 يورو بداعي فشله في تأمين اللقاء الذي استضافه على ملعبه.
 
و استنكرت اللجنة أيضاً "الإشارات المستفزة" التي قام بها لاعبو برشلونة تجاه جماهير فالنسيا، والتي أدت بحسب وصفها لذلك الغضب والشحن الكبير في مدرجات ملعب "ميستايا".ونددت لجنة العقوبات أيضاً بقيام بعض لاعبي "البرسا" بإدعاء الإصابة من تلك الزجاجة، "رغم أنها لم تمس سوى لاعب واحد فقط"، وهو نيمار.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة