قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انتزع برشلونة حامل اللقب ثلاث نقاط غالية من ارض فالنسيا عندما قلب تأخره الى فوز قاتل 3-2 بهدفين من نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم، وتصدر الترتيب على الاقل حتى الاحد.

ورفع برشلونة رصيده الى 19 نقطة من 9 مباريات، بفارق نقطة عن كل من اتلتيكو مدريد الذي يحل على اشبيلية الثالث (17) في مباراة قمة، وغريمه ريال مدريد الذي يستقبل اتلتيك بلباو.
 
وجاءت المباراة مثيرة وخشنة شهدت توزيع 9 انذارات، واحتجاجات كثيرة على قرارات الحكم.
 
وخاض برشلونة اللقاء منتشيا من فوزه الساحق على مانشستر سيتي الانكليزي القوي ومدربه السابق بيب غوارديولا 4-صفر الاربعاء، منها ثلاثية لميسي افضل لاعب في العالم خمس مرات.
 
وكان ميسي (29 عاما) بقي احتياطيا في المباراة السابقة في الدوري، قبل ان يدخل ويسجل اثر غيابه بسبب تمزق في عضلات فخذه خلال التعادل مع غريمه اتلتيكو مدريد 1-1 في 21 ايلول/سبتمبر الماضي.
 
على ملعب "ميستايا" وامام 46770 متفرجا، غاب عن برشلونة الظهير جوردي البا وقلب الدفاع جيرار بيكيه للاصابة، فلعب بدلا منهما سيرجي روبرتو والفرنسي لوكا دينيي، كما شارك لاعب الوسط البرتغالي اندريه غوميش اساسيا امام فريقه السابق.
 
- اصابة اينيستا -
 
وتعرض لاعب الوسط اندريس اينيستا لاصابة في ركبته بعد عرقلة من قائد فالنسيا انزو بيريز، فاضطر المدرب لويس انريكي لاجراء تبديل اضطراري دافعا بالكرواتي ايفان راكيتيتش (12).
 
وكسر ميسي حاجز التعادل على طريقته الخاصة اذ استلم الكرة من راكيتيتش على حدود المنطقة، فسدد بيسراه كرة ارضية قفز فوقها الاوروغوياني لويس سواريز عانقت شباك الحارس البرازيلي دييغو الفيش الذي طالب بتسلل على الضيوف (22).
 
تدخل الفيش بعدها وتصدى لمحاولة سواريز بعد تمريرة من ميسي (37).
 
ووصل فالنسيا الى قلب منطقة برشلونة بكرة خاطفة لعبها رودريغو الى دانيال باريخو، لكن الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن وقف امامه سدا منيعا وحرمه ادراك التعادل (44).
 
رد نيمار، الذي لم يسجل في سبع مباريات ضد فالنسيا، لكن كرته الاكروباتية جاورت القائم الايمن لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف بهدف ميسي.
 
وفي الشوط الثاني، بكر فالنسيا بالمعادلة بعد تمريرة عرضية على حدود المنطقة سددها منير الحدادي المعار من برشلونة يسارية ارضية الى يسار تير شتيغن (52).
 
ولم يتأخر الخفافيش في اضافة الثاني عن طريق رودريغو اثر خطا دفاعي بالرقابة داخل منطقة برشلونة وبعد تمريرة من البرتغالي ناني (56).
 
عادل الفريق الكاتالوني عن طريق سواريز بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة بيسراه، بعد رأسية من راكيتيتش برأسه ابعدها الفيش ببراعة، لكن الاوروغوياني تربص وهز شباكه مرة ثانية في المباراة (62).
 
وفي نهاية دراماتيكية، عرقل المدافع التونسي ايمن عبد النور، الذي دخل في نهاية الشوط الاول بدلا من المصاب خوسيه غايا، سواريز فاحتسب الحكم ركلة جزاء تولى ميسي ترجمتها بصعوبة بالغة، اذ كاد الاختصاصي الفيش يبعدها بفارق ضئيل (90+4).
 
وهذا خامس هدف لميسي في ثلاث مباريات بعد عودته من الاصابة.
 
والتقى الفريقان 118 مرة منذ 1924 ففاز برشلونة 46 مرة وفالنسيا 45 مرة وتعادلا 28 مرة.

اسبانيول وايبار

وواصل اسبانيول معاناته وفشل في تحقيق فوزه الاول لهذا الموسم بين جماهيره لكنه عاد من بعيد وحول تخلفه امام ايبار بثلاثية نظيفة الى تعادل 3-3.

وبدا ايبار في طريقه لفوز سهل للغاية بعدما انهى الشوط الاول متقدما بثلاثة اهداف نظيفة للمرة الاولى خلال مواسمه الثلاثة في دوري الاضواء وذلك بفضل سيرجي انريتش (23) والمكسيكي دييغو رييس (27 خطأ في مرمى فريقه) وانريكي غارسيا كيكي (44)، الا ان النادي الكاتالوني انتفض في الشوط الثاني وقلص الفارق عبر الباراغوياني هرنان بيريز (65) والارجنتيني بابلو بياتي (73).

وتعرض اصحاب الارض لضربة قاسية بعد اضطرارهم الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين بسبب طرد المهاجم الاكوادوري فيليبي كايسيدو، بديل بياتي، لحصوله على انذار ثان (84)، لكن ذلك لم يحبط عزيمتهم وتمكنوا من انقاذ نقطة بفضل هدف قاتل سجله البرازيلي ليوناردو بابتيستاو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج المنطقة، حارما ايبار من فوزه الثاني خارج قواعده والرابع بالمجمل هذا الموسم.

وهذا التعادل الثالث على التوالي لاسبانيول والخامس في ثماني مباريات مقابل فوز يتيم حققه خارج قواعده على اوساسونا (2-1) في 22 ايلول/سبتمبر الماضي، في حين انه لم يحقق اي فوز في المباريات الخمس التي خاضها بين جمهوره حتى الان.

ريال سوسييداد والافيس

وحقق ريال سوسييداد فوزا كبيرا على ضيفه الافيس 3-صفر ليصعد الى المركز السابع، فيما تجمد رصيد الافيس عند 10 نقاط في المركز الحادي عشر.

على ملعب "انويتا" وامام 24224 متفرجا، سحل خافيير برييتو (22) والبرازيلي ويليان جوزيه (57) والمكسيكي كارلوس فيلا (88) اهداف الفائز.

غرناطة وخيخون

وتعادل غرناطة الاخير مع سبورتينغ خيخون الثامن عشر سلبا على ملعب "لوس كارمينيس" وانان 14622 متفرجا.

ويلتقي الاحد سلتا فيغو مع ديبورتيفو لا كورونيا، وفياريال مع لاس بالماس، وملقة مع ليغانيس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 19 نقطة من 9 مباريات

2- اتلتيكو مدريد 18 من 8

3- ريال مدريد 18 من 8

4- اشبيلية 17 من 8

5- فياريال 16 من 8

أهداف مباراة برشلونة وفالنسيا:

أهداف مباراة اسبانيول وايبار: