سجل برشلونة الإسباني رقما قياسيا جديدا، بعد حصوله على ثلاث ضربات جزاء في المباراة التي سحق فيها ضيفه سبورتينغ خيخون بسداسية نظيفة السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني.

وبحسب صحيفة "أس" الإسبانية فإن برشلونة حطم الرقم القياسي لعدد ضربات الجزاء التي حصل عليها فريق في تاريخ مسابقة الليغا الإسبانية خلال موسم واحد.

وكان فريق ريال بيتيس صاحب الرقم القياسي في الحصول على أكبر عدد من ضربات الجزاء خلال موسم واحد حين حصل على 16 ركلة في موسم 1991-1992، لكن برشلونة نجح في كسر هذا الرقم بحصوله على ثلاث ركلات أمام سبورتينغ خيخون، حيث وصل عدد الركلات التي تحصل عليها هذا الموسم إلى 19 ركلة جزاء.

ونجح برشلونة في تحويل ركلات الجزاء الثلاثة إلى أهداف، حيث سجل الأوروغوياني لويس سواريز ركلتي جزاء، الأولى كانت في الدقيقة 74 حصل عليها برشلونة اثر لمسة يد على روبرتو كانيا، والثانية بعد أقل من ثلاث دقائق اثر خطأ ضد نيمار.

وحصل برشلونة على ركلة جزاء ثالثة اثر خطأ على البوسني اوجنين فرانييز الذي طرد نفذها هذه المرة نيمار مسددا الكرة في منتصف الشباك فكاد الحارس يبعدها لكنها تابعت طريقها الى الشباك في الدقيقة 86.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر برشلونة أكثر الفرق حصولا على ركلات الجزاء في الدوريات الأوروبية الكبرى، ففي إسبانيا يعتبر ريال مدريد أكثر الفريق حصولا على ركلات الجزاء بعد برشلونة بـ 9 ركلات، أي أقل من نصف عدد الركلات التي حصل عليها الفريق الكاتالوني.

وفي إنكلترا يعتبر ليستر سيتي أكثر الفرق حصولا على ضربات الجزاء بحصوله على 11 ضربة، وفي إيطاليا يتصدر تورينو برصيد 9 ركلات جزاء، وفي ألمانيا فيردر بريمن (9 ضربات جزاء) وفي فرنسا باريس سان جيرمان ( 8 ضربات جزاء).