دخل برشلونة المتصدر التاريخ بفوزه على مضيفه رايو فايكانو 5-1 الخميس في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "كامبو دي فوتبول دي فايكاس" وامام نحو 14500 متفرج، اغتنم برشلونة الفرصة وفك الشركة مع غريمه ريال مدريد رافعا عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة الى 35 في مختلف المسابقات.

وحقق برشلونة فوزه العاشر على التوالي وال22 في الدوري، وانفرد بالرقم القياسي الذي حققه نادي العاصمة في موسم 1988-1989 عندما تجنب الهزيمة في 34 مباراة متتالية.

ورفع برشلونة رصيده الى 69 نقطة واعاد الفارق بينه وبين مطارده اتلتيكو مدريد الى 8 نقاط، فيما تراجع رايو فايكانو الى المركز السابع عشر برصيد 26 نقطة وبفارق الاهداف خلف خيتافي.

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 22 عندما فشل الحارس خوان كارلوس في امساك كرة عالية سقطت امام الكرواتي ايفان راكيتيتش الذي اصلحها لنفسه وتابعها في المرمى الخالي.

واضاف الارجنتيني ليونيل ميسي سريعا الهدف الثاني من متابعة زاحفة لكرة هيأها لها البرازيلي نيمار بصدره (23).

وتعرض صاحب الارض قبيل نهاية الشوط الاول لضربة موجعة تمثلت بطرد مدافعه دييغو لورنتي (42)، ما سمح للفريق الكاتالوني برفع غلته في مستهل الشوط الثاني الى 3 اهداف نظيفة بفضل ميسي (53).

وقلص الانغولي مانوتشو الفارق من متابعة رأسية لتمريرة بالرأس من زميله البرتغالي بيبيه (56).

ووقفت العارضة في وجه تسديدة نيمار من ركلة حرة على خط

المنطقة، لكن الحكم احتسب ركلة جزاء ضد المدافع التشيلي مانويل ايتورا مرفقة ببطاقة حمراء لاسقاطه سيرخيو بوسكتس انبرى لها الا وروغوياني لويس سواريز متصدر ترتيب الهدافين (25 هدفا) وتصدى لها الحارس خوان كارلوس ببراعة (68).

لكن ميسي سجل الثلاثية الشخصية بمساندة من بوسكتس (72) فرفع رصيده في البطولة الى 19 هدفا متخطيا بهدف واحد زميله نيمار.

واختتم التركي اردا توران، بديل لراكيتيتش المهرجان بالهدف الخامس بعد كرة عرضية رفعهخا الفرنسي جيريميس ماتيو تباعها الاول برأسه وتصدى لها الحارس بيديه لكنه ساهم في ادخالها مرماه بعد ان حول مسارها من الزاوية اليمنى الى اليسرى (86).

إسبانيول وريال بيتيس

وعلى ملعب "كورنيا ال بارت" وامام نحو 24 الف متفرج، سقط اسبانيول امام ضيفه ريال بيتيس بثلاثية بيضاء استهلها روبن كاسترو اثر ركلة حرة نفذها الارجنتيني جرمان بيتزييا (10) مسجلا هدفه اتلثالث عشر في البطولة.

واضاف بيتزييا الثاني بعد 10 دقائق اخرى اثر ركلة حرة نفذها الزامبي الشاب تشارلي موسوندا (19 عاما).

وفي الشوط الثاني، رفع ريال بيتيس غلته بهدف ثالث سجله البيروفي خوان فارغاس من ركلة حرة (71).

وبقي بيتيس في المركز الثالث عشر برصيد 31 نقطة امام اسبانيول (28).

غرناطة وسبورتينغ خيخون

وعلى ملعبه "استاديو لوس كارمينس"، تغلب غرناطة على ضيفه سبورتينغ خيخون قبل الاخير بهف وحيد سجله المغربي يوسف العربي من ركلة جزاء حصل عليها دافيد بارال اثر عرقلته من قبل المدافع جوني (72).

ونقصت صفوف سبورتينغ بطرد سيرخيو الفاريز بالصفراء الثانية (84) فاضاف النيجيري ايساك ساكسيس الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بتسديدة من داخل المنطقة (90+3).

وترك غرناطة المركز قبل الاخير لسبورتينغ خيخون (23) رافعا رصيده الى 26 نقطة فانتقل مرتبة الى المركز الثامن عشر الذي يكون صاحبه اول الهابطين في نهاية الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & & & 69 نقطة من 27 مباراة

2- اتلتيكو مدريد & & & 61 من 27

3- ريال مدريد & & & & & & 57 من 27

4- فياريال & & & & & & & &53 من 27

5- اشبيلية & & & & & & 44 من 27

&

شاهد أهداف مباراة برشلونة ورايوفياكانو