سيكون نادي ريال مدريد الإسباني بقيادة مدربه الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان على موعد مع دخول التاريخ من بابه الواسع من خلال تحقيق إنجاز قياسي غير مسبوق في عالم الساحرة المستديرة.

ونجح 18 لاعبا من نجوم الفريق الملكي من تسجيل هدفًا واحدا على الأقل حتى الآن هذا الموسم، وهو إنجاز يصعب تحقيقه عادةً حتى مع فريق بحجم ريال مدريد.

وبإمكان ريال مدريد تحقيق هذا الإنجاز التاريخي المتمثل في تسجيل كل لاعب من لاعبيه هدفا على الأقل خلال موسم واحد، وذلك في حال نجاح كل من البرازيلي كاسيميرو والبرتغالي فابيو كوينتراو والكرواتي ماتيو كوفاسيتش تسجيل هدفا على الأقل لكل منهم هذا الموسم.

وتؤكد هذه الأرقام أن كتيبة المدرب الفرنسي زيدان لا تعتمد في تسجيل الأهداف فقط على الثلاثي الهجومي المتمثل في البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة، بل أن كل لاعبي الفريق مدعوين للمشاركة في العمليات الهجومية وتسجيل الأهداف.

وكان ريال مدريد قد أنهى الموسم الماضي بتسجيل كل لاعب من لاعبيه هدفا على الأقل، باستثناء رافاييل فاران وألفارو أربيلوا حيث لم يوقع هذا الثنائي على أي هدف.

وبالمقارنة مع الموسم الماضي، فإن الثلاثة لاعبين المنتظر تسجيلهم لهدف على الأقل هذا الموسم، نجحوا بذلك، فسجل كاسيميرو ضد لاس بالماس وكوفاسيتش ضد مالمو وأما كوينتراو الذي لعب معارا لموناكو، فسجل ثلاثة أهداف.

وتبدو الفرصة مواتية أمام ريال مدريد ونجومه لدخول التاريخ وتحقيق هذا الإنجاز الفريد من نوعه، خصوصا في ظل تبقي عدد كبير من المباريات هذا الموسم.