شهدت مباريات الجولة الأولى من دوري المجموعات لنهائيات بطولة أمم أوروبا 2016 المقامة بفرنسا، تألقًا لافتاً لثلاثة نجوم من ريال مدريد فرضوا أنفسهم مع منتخباتهم الوطنية، وساهموا بشكل رئيسي في افتتاح المنافسات بانتصار ثمين سواء بتسجيلهم للأهداف أو صناعتها.

أول نجم من نجوم الميرنغي تألق في البطولة القارية كان الويلزي غاريث بيل الذي قاد منتخب بلاده لتحقيق أول انتصار له في أمم أوروبا، التي لم يسبق له ان بلغ نهائياتها طوال تاريخه، حيث قاد ويلز للفوز في مباراته الأولى على المنتخب السلوفاكي ضمن منافسات المجموعة الثانية بنتيجة هدفين لهدف، بعدما سجل النفاثة الويلزية الهدف الأول لمنتخب بلاده عن طريق تسديده ركلة حرة مباشرة أثارت إعجاب الجميع.
 
وبدوره، ساهم متوسط ميدان ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش في تحقيق إنتصار ثمين لمنتخب بلاده في مباراته الأولى أمام تركيا لحساب المجموعة الرابعة، وذلك بعدما نجح في تسجيل الهدف الوحيد في المباراة بطريقة رائعة، مما سمح للكرواتيين بحصد النقاط الثلاث، التي قد تساهم في عبوره للدور الثاني من البطولة .
 
كما أدى لاعب وسط الميرنغي الألماني توني كروس دورًا فعالاً في الانتصار الذي حققه المانشافت على نظيره الأوكراني بهدفين دون رد، وذلك بعدما قدم أداءً مميزاً في المباراة لم يكن فيها الألمان في أفضل أحواله، حيث كان لكروس الفضل في إحراز ألمانيا لهدف التقدم الذي سجله المدافع شكودران مصطفي برأسية، بعدما استغل التمريرة الرائعة من لاعب ريال مدريد بطريقة ذكية.
 
ويحضر ريال مدريد في أمم أوروبا 2016 بثمانية لاعبين، وهم ماتيو كوفاتشيتش مع كرواتيا، والبرتغاليان رونالدو وبيبي، والإسبانيان سيرخيو راموس ولوكاس فاسكيز، بالإضافة إلى الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بيل.