&تصدر المنتخب الألماني ترتيب المنتخبات الـ 24 التي تأهلت للمشاركة في نهائيات بطولة أمم أوروبا في نسختها الخامسة عشرة، التي تقام بفرنسا بداية من يوم الجمعة القادم وحتى العاشر من شهر يوليو المقبل، كصاحب أغلى تشكيلة من الناحية المالية،&في تقرير نشرته "الدايلي ميل" اعتمد على الأرقام التي نشرها موقع " ترانسيفر ماركت " المختص في رصد أسهم اللاعبين في سوق الانتقالات.

وتجاوزت القيمة المالية الإجمالية للمنتخبات الـ 24 الحاضرة في أمم أوروبا ما يصل إلى 35 مليار جنيه إسترليني.
&
وبلغت القيمة المالية للاعبي المانشافت بطل مونديال البرازيل 421 مليون جنيه إسترليني، حيث يضم المنتخب الألماني في صفوفه تشكيلة من اللاعبين أصحاب الأسهم المرتفعة خاصة نجوم بايرن ميونيخ وعلى رأسهم المهاجم توماس مولر الأغلى بـ 59 مليون باوند، فضلاً عن مسعود أوزيل نجم أرسنال الإنكليزي وتوني كروس نجم ريال مدريد الإسباني.
&
ويأتي ثانياً المنتخب الإسباني بطل أوروبا في النسختين الأخيرتين بقيمة بلغت 481 مليون جنيه إسترليني بفضل ترسانة النجوم الذين يضمهم في صفوفه خاصة من العملاقين برشلونة وريال مدريد على غرار سيرجيو بوسكيتس الأغلى بـ 39 مليون باوند ومعه اندريس انييستا وسيرجيو راموس، فضلاً عن محترفيه في الخارج وعلى رأسهم سيسك فابريغاس لاعب تشيلسي الإنكليزي .
&
وحل ثالثاً المنتخب البلجيكي الذي بلغت القيمة المالية الإجمالية للاعبيه ما يصل إلى 345 مليون جنيه إسترليني، حيث يعود إرتفاع قيمة الشياطين الحمر الى كونهم يعتبرون الجيل الذهبي للكرة البلجيكية، ويأتي في مقدمتهم&إدين هازارد نجم تشيلسي الإنكليزي الذي تصل قيمته إلى 55 مليون باوند وكيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الذي تعادل قيمته 47 مليون باوند.
&
وجاء المنتخب الإنكليزي في المركز الرابع بعدما بلغت قيمة نجومه الـ 23 لاعبًا نحو 334 مليون جنيه استرليني، حيث يمتلك في صفوفه نجوماً من أصحاب الأسعار المرتفعة على غرار المهاجم رحيم ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي الذي يعد أغلى لاعب إنكليزي، الذي تقدر قيمته&بـ 35 مليون باوند.
&
وحل خامساً المنتخب الفرنسي صاحب الضيافة، حيث بلغت قيمة ديوكه في بورصة اللاعبين 323 مليون جنيه استرليني، فيما يعتبر متوسط ميدانه بول بوغبا لاعب يوفنتوس الإيطالي والمهاجم أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد أغلى اللاعبين بـواقع 55 مليون باوند لكل لاعب.
&
وفي المركز السادس نجد المنتخب البرتغالي بقيمة بلغت 241 مليون باوند استرليني بفضل تواجد أسماء لامعة، يتقدمها المهاجم كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، الذي يعتبر اغلى لاعب في البطولة بـ 89 مليون جنيه.
&
وحل سابعاً المنتخب الكرواتي، إذ بلغت قيمته المالية 204 ملايين و 200 ألف جنيه إسترليني، مستفيدًا من ضمه لنجوم كبار يلعبون في أندية قوية على غرار لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، وماريو ماندزوكيتش لاعب يوفنتوس الإيطالي .
&
وجاء المنتخب الإيطالي في المركز الثامن بعدما بلغت قيمته 204 ملايين و 100 ألف باوند، حيث يفتقد الآزوري للنجوم أصحاب الأسعار العالية باستثناء بعض الأسماء في صورة ثياغو موتا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي .
&
وحل تاسعاً المنتخب التركي الذي وصلت قيمته المالية في السوق إلى 139 مليون جنيه استرليني بتواجد عدد من الأسماء التي فرضت نفسها على الخارطة الأوروبية، خاصة لاعب الوسط اردا توران متوسط ميدان برشلونة الإسباني.
&
وجاء عاشراً المنتخب البولندي، بعدما بلغت قيمة لاعبيه الإجمالية 131 مليون جنيه إسترليني، وذلك لإمتلاك في تعداده البشري النجم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم وهداف بايرن ميونيخ الألماني، الذي يعتبر ثالث أغلى لاعب في البطولة بـ 59 مليون باوند.
&
وفي المركز الحادي عشر نجد المنتخب السويسري بـ 129 مليون باوند، ثم منتخب ويلز الذي ارتفعت قيمته إلى 126 مليون جنيه، منها 63 مليوناً، أي حوالي نصف القيمة لإيقونة المنتخب ومهاجمه غاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني .
&
وتقل عن 100 مليون باوند استرليني قيمة منتخبات النمسا وأوكرانيا وسلوفاكيا وإيرلندا وإيرلندا الشمالية ورومانيا والسويد والتشيك وآيسلنداو ألبانيا .
&
ويعتبر المنتخب المجري الأدنى قيمة في البطولة القارية، حيث لم تتعدَّ قيمة لاعبيه الـ 20 مليون باوند، في ظل وجود أسماء مغمورة تلعب في دوري مغمور، وتشارك في بطولة مثل أمم أوروبا للمرة الاولى.
&