&اختارت صحيفة "ماركا" الإسبانية اللاعبين العشرة الأسرع من اللاعبين المشاركين مع منتخباتهم الوطنية في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا 2016، التي تستضيفها الملاعب الفرنسية من العاشر من شهر يونيو الجاري وحتى العاشر من شهر يوليو المقبل.

ويمتاز اللاعبون العشرة بسرعتهم الفائقة والتي تمثل سلاحهم الرئيسي، منهم مدافعون يلعبون في مركز الظهير ويمتازون بالسرعة العالية التي تسمح لهم بدعم الهجوم والعودة ثم العودة لمواقعهم مجدداً، كما أن بعضهم مهاجمون، لهم سرعة كبيرة تتيح لهم فرصة لتجاوز المنافسين وكسب مساحات فارغة في ملاعب الخصم.
&
هذا وضمت لائحة اللاعبين العشرة الأسرع في أمم أوروبا الأسماء التالية:
&
ففي خط الدفاع، تم اختيار كل من هيكتور بيليرين لاعب أرسنال الإنكليزي وجوردي ألبا من برشلونة الإسباني، اللذين يلعبان في صفوف المنتخب الإسباني، بالإضافة إلى النمساوي دافيد ألابا والألماني جيروم بواتينغ نجمي بايرن ميونيخ الألماني،&ويمتاز هؤلاء المدافعون بسرعتهم العالية خاصة أن اعمارهم صغيرة ولياقتهم البدنية مثالية.
&
اما في خط الوسط، فنجد بليز ماتويدي&لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب الفرنسي، وشيردان شاكيري لاعب سوانزي الإنكليزي والمنتخب السويسري، ورحيم ستيرلينغ&لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي والمنتخب الإنكليزي .
&
أما في خط الهجوم، فتم اختيار كل من غاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب ويلز، ودانييل ستوريدج لاعب ليفربول الإنكليزي ومنتخب إنكلترا، ومعهما صاروخ مادورا المهاجم كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرتغالي، الذي احتفظ بسلاح السرعة رغم تجاوزه سن الـ 31 عاماً من عمره.
&