أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن أفضل خمسة لاعبين سوف يشاركون مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس الأمم الأوروبية في فرنسا ما بين الـ10 من حزيران إلى الـ10 من الشهر المقبل.

ولعبت إحصائيات اللاعبين خلال مشوار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية بالإضافة إلى دور اللاعب نفسه مع ناديه بداية من العام الحالي دوراً بارزاً في اختيار أفضل 5 لاعبين.

ونظراَ لموسمه الرائع مع ريال مدريد ومنتخب بلاده، جاء الدون كريستيانو رونالدو في المركز الأول إثر قيادته البرتغال لنهائيات أمم أوروبا وتتويج الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا.

وجاء الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيش في المركز الثاني بسبب قيادته فريقه باريس سان جيرمان للتتويج بكافة البطولات المحلية في فرنسا بالإضافة إلى مساهمته الكبيرة في بلوغ منتخب بلاده ليورو 2016.

وتواجد النجم الفرنسي أنطوان غريزمان في المركز الثالث نظراً لتألقه المثير مع فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني الذي نافس على لقب الليغا حتى اللحظات الأخيرة وخسر لقب دوري الأبطال بركلات الترجيح لصالح ريال مدريد.

وجاء نجم خط وسط وست هام يونايتد ديمتري باييه في المركز الرابع بسبب التألق الكبير للدولي الفرنسي مع فريقه الذي كان قريباً من احتلال المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وفي المركز الخامس، جاء الدولي الإنكليزي جيمس ميلنر بسبب دوره البارز مع فريقه ليفربول وقيادته الريدز لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي ونهائي كأس الرابطة الإنكليزية قبل خسارة اللقبين لصالح إشبيلية ومانشستر سيتي على التوالي فضلاً عن المشوار الرائع لمنتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.