قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حصل المدافع رومان نيوشتادتر الذي خاض مباراتين دوليتين مع المنتخب الالماني، على الجنسية الروسية ما يسمح له بالدفاع عن الوان المنتخب الروسي لكرة القدم في نهائيات كأس اوروبا 2016، وذلك بحسب ما ذكر الاخير في تغريدة على تويتر.

ونشرت في الصفحة الرسمية للمنتخب الروسي على موقع تويتر صورة لمدافع شالكه الالماني البالغ من العمر 28 عاما وهو يحمل الجواز السفر الروسي في القنصلية الروسية في بون.

وخاض نيوشتادتر الذي ولد في مدينة دنبربتروفسك الاوكرانية خلال حقبة الاتحاد السوفياتي، مباراتين وديتين مع المنتخب الالماني لكنه لم يشارك معه في اي بطولة رسمية ما يسمح له بالدفاع عن الوان بلد اخر.

وسبق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان اصدر في وقت سابق من الشهر الحالي مرسوما لتجنيس المدافع الالماني الذي ورد اسمه في تشكيلة الـ23 لاعبا التي اعلنها مدرب المنتخب الروسي ليونيد ستاسكي لنهائيات كأس اوروبا التي تحتضنها فرنسا من 10 حزيران/يونيو الى 10 تموز/يوليو المقبلين.

وتضم تشكيلة روسيا الحارس البرازيلي الاصل غيليرمي الذي يدافع عن الوان لوكوموتيف موسكو، وذلك بعد حصوله على الجنسية العام الماضي.

وتلعب روسيا التي تستضيف نهائيات كأس العالم عام 2018، في نهائيات كأس اوروبا ضمن المجموعة الثانية الى جانب انكلترا وويلز وسلوفاكيا.

وتلعب روسيا مباراتين تحضيرتين ضد تشيكيا في الاول من حزيران/يونيو ثم ضد صربيا بعدها باربعة ايام.