عبّر بيت غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم، عن ارتياحه للاعتذار الذي تقدّم به لاعبه الإيفواري يايا توريه، الجمعة، لكن دون أن يؤكد بوضوح إمكانية عودة اللاعب للمشاركة في مباريات الفريق، كما نفى المدرب الإسباني في سياق آخر،"الإشاعات" التي ادعت نشوب شجار لفظي بين ميسي وأرتيتا عقب نهاية مباراة السيتي وبرشلونة، الثلاثاء الماضي، في دوري أبطال أوروبا.

وكان يايا توريه قد قدم اعتذاراته لناديه مانشستر سيتي الإنكليزي، عما بدر من وكيل أعماله من تصريحات "عدائية" للنادي و المدير الفني للفريق، الإسباني بيب غوارديولا.

وقال توريه، في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أود أن أعتذر بالنيابة عن نفسي وعن الذين يمثلوني إلى النادي. التصريحات التي صدرت لا تمثل وجهة نظري تجاه النادي، ليس لدي أي شيء لكني احترم مانشستر سيتي وأتمنى فقط الأفضل للنادي".

وقال غوارديولا خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة، عشية مباراة ميدلزبره: " تحدثت مع يايا توريه اليوم.بالطبع كانت هناك محادثة خاصة بيننا، وأعلم جيداً ما حصل وما قاله.أعلم كل ما هو متعلق بالموضوع".

وأضاف قائلاً:"اعتذاره يعد خبراً جيداً لمانشستر سيتي، وهو أمر مهم ليايا بدوره، فهو لاعب يحظى بتقديري.إني أعرفه منذ فترة ليست بالقصيرة".

وعن إمكانية عودة توريه لخوض مجدداً المباريات الرسمية لمانشستر سيتي، رد غوارديولا قائلاً: "تحدثت مع يايا هذا الصباح، وما دار بيننا سيبقى سراً، لكني قرأت ما كتبه. لقد شارك مؤخراً في كل الحصص التدريبية للفريق ولا شيء سيتغير.أنا الآن مركز على مباراة ميدلزبره"

وكان غوارديولا قد اشترط اعتذار يايا توريه عن تصريحات وكيل أعماله من أجل عودته إلى مباريات الفريق الأول.

وفي سياق آخر بخصوص الأخبار التي راجت حول الشجار المزعوم بين المدرب المساعد لفريق "السيتي"، أرتيتا ونجم نادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، قال غوارديولا: "تحدثت مع أريتتا، وما روي عنه مستحيل.

إنه معجب كثيراً ببرشلونة وبميسي، كما أنه من بين أفضل الأشخاص الذين تعرفت عليهم في حياتي، ومن المستحيل أن يكون قد تشجار مع شخص رائع آخر مثل ميسي.القصة مستحيلة.في البداية نسبوا الأمر لفيرناندينيو، والآن لأرتيتا.سنرى من سيختارون غداً".