يرى والد اللاعب الدولي البرازيلي نيمار، أنّ نجله يعشثق زميليه في خط هجوم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سواريز، كما كشف، في سياق آخر، عن رده على العرض الذي وصله من ريال مدريد، الغريم التقليدي للنادي الكاتالوني.

وقال والد نيمار، في حوار مع صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الإسبانية، الخميس: "نيمار يعشق ميسي كما يعشق سواريز أيضا. بعد عدة سنوات في برشلونة أصبحنا نستمتع بمشاهدة نيمار يلعب بجوار ليو وسواريز وإنييستا، و(بوسكيتس، وبيكيه، هم لاعبون رائعون. إنه أمر لا يقدر بثمن أن يكون ابنك يستمتع باللعب في نادٍ كبير".

وأضاف: "نيمار وميسي يعملان سوياً للصعود بالبارسا لأعلى المستويات، ومن الشرف أن يكون نيمار مرشحاً بجانب ميسي وكريستيانو رونالدو على الكرة الذهبية".

وعن الانتقادات التي توجه لسلوكيات ابنه في الملعب، والتي يتم وصفها بالاستفزازية، قال نيمار الأب:"هذا هو أسلوبه. برشلونة ضمه لأنه كان يرغب في لاعب بهذا الأسلوب، ونيمار يستمتع باللعب هكذا. لا أعتقد أنهم يرونه لاعباً مستفزاً الآن، بل العكس تماماً".

وفي رده عن الطريقة التي يتجاهل بها نيمار الانتقادات، أجاب الوالد: "ابني يحب لعب كرة القدم واختار النادي الذي يعشقه ليلعب في صفوفه، في البارسا لديه الكثير من الأمور التي تجعله سعيداً"

وحول العروض التي تلقاها نيمار من أندية أخرى خلال "الميركاتو" الصيفي الماضي، رد والد النجم البرازيلي قائلاً:"لم تصله عروض وإنما وصلتني أنا. هو بعيد عن كل هذا. هو يلعب كرة القدم ولا يهتم بهذه الأمور. أنا أعرف ما يريده، وهو أن يبقى في برشلونة".

وبسؤاله عما إذا كان نادي برشلونة يعلم باستقباله لأشخاص يقدمون عروضاً من أندية أخرى بما فيها ريال مدريد، رد بقوله: "أنا أجتمع مع من يرغب في الاجتماع معي. أستقبل عديد من الأشخاص في مكتبي بالبرازيل وبالتأكيد بينهم من يعرضون انتقال نيمار لناد آخر".

وأضاف والد نيمار مستطرداً: "ولكنني واضح في هذا الأمر، محاولة إبعاده عن برشلونة مثل محاولة انتزاع البهجة منه. إذا كان يرغب في المزيد من المال، فالجميع يعرف أنه لم يكن ليلعب في برشلونة. ولكن نيمار سعيد في النادي وكوّن صداقات وطيدة مع زملائه".

وتابع متحدثاً عن عرض ريال مدريد الإسباني: "ريال مدريد أعرب عن اهتمامه بضم نيمار من خلال وسطاء. ولكنني لطالما أقول لهم نفس الأمر: إذا رحل نيمار عن البارسا عليه أن يدفع قيمه الشرط الجزائي المقدرة بـ190 مليون يورو، إضافة إلى الضرائب المستحقة عن هذا المبلغ ليصل الإجمالي في النهاية إلى 430 مليون. عندما قلت هذا الأمر لفاغنر (ريبيرو، وكيل أعمال اللاعب) نيمار وصفني بالمجنون".

للتذكير فإنّ نيمار انضم لنادي برشلونة في صيف 2013، قادماً من نادي سانتوس البرازيلي. وقد جدّد النجم البرازيلي عقده مع النادي الكاتالوني، في شهر أكتوبر الماضي، إلى غاية يونيو 2021.