اقترح القاضي الإسباني جوزيه دي لا ماتا، الاستعجال بإعادة فتح &قضية اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، التي اتهم فيها كل من جوسيب بارتوميو، رئيس برشلونة، ووالد اللاعب بالاحتيال والفساد المالي.

وأفادت صحيفة "الباييس" الإسبانية، الإثنين، أنّ القاضي اقترح الاستعجال في محاكمة كل المتورطين في القضية وهم جوسيب بارتوميو رئيس برشلونة الحالي وساندرو روسيل الرئيس السابق للنادي ووالد اللاعب مع ادارج& الناعب نيمار أيضاً ضمن قائمة المتهمين شأنه في ذلك شان رئيس نادي سانتوس البرازيلي.

ووفقًا لذات المصدر فإن القاضي دي لا ماتا طلب أن يتم النظر في الاتهامات والدعاوى المرفوعة ضد المذكورين في غضون 15 يوماً فقط، أو رفض القضية بشكل كامل.

يذكر أن دي لا ماتا قام بتوجيه أمر لدائرة الجنايات بإعادة فتح ملف القضية في 24 سبتمبر الماضي، ومواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكان نيمار دا سيلفا جونيور، قد انضم لنادي برشلونة الإسباني في صيف 2013، قادماً من سانوس البرازيلي، حيث كانت ادارة النادي الكاتالوني قد أعلنت في البداية أنّ قيمة الصفقة قد بلغت 57.1 مليون يورو، ولكن وبحسب القضاء الإسباني فإنّ القيمة الحقيقية هي 83.3 مليون يورو& وأنّ نيمار ونادي برشلونة قد قاما بإخفاء ذلك قصد دفع أموال أقل لشركة "ديس" للاستثمار البرازيلية التي كانت تملك في ذلك الوقت نسبة 40% من حقوق النجم البرازيلي