قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بات طريق نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد ممهداً للغاية من أجل الظفر بخدمات "نيمار إفريقيا" في ظل إعلان إدارة بوروسيا دورتموند إمكانية الاستغناء عن الأسد الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ بمبلغ مالي يبلغ 80 مليون يورو!


حازم يوسف-إيلاف: اقترب نادي ريال مدريد الإسباني من تحقيق حلمه والظفر بخدمات مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني وهدافه الأول، الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، في الفترة المقبلة من سوق الانتقالات.

وشكل إعلان إدارة النادي الألماني عن المبلغ المالي المطلوب دفعه مقابل الاستغناء عن "الأسد الغابوني" خطوة مهمة للغاية في طريق نقل أوباميانغ من ملعب "سيغنال إيدونا بارك" إلى قلعة "سانتياغو برنابيو".

ودأب المهاجم الدولي الغابوني في أكثر مناسبة على تأكيد عشقه الكبير للنادي الملكي ورغبته الشديدة في الدفاع عن ألوان "البلانكو" في يوم من الأيام وذلك وفاءً لوصية جده.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية ذائعة الصيت أن إدارة النادي الألماني أكدت أنها لن تقبل في الدخول في أي مفاوضات بشأن انتقال أوباميانغ إلى أي نادٍ في القارة الأوروبية سوى في حالة إبداء الاستعداد الكامل لتقديم عرض مالي لا يقل بأي حال من الأحوال عن 80 مليون يورو.

كما شدد المدير التنفيذي لوصيف البوندسليغا يواكيم فاتسكه أن الكرة باتت في ملعب ريال مدريد ورئيسه المخضرم فلورنتينو بيريز من أجل حسم الصفقة "المرتقبة".

وكشف مسؤولو النادي الألماني أن الإدارة رفضت في فترة الانتقالات الصيفية الفائتة عرضاً ضخماً بقيمة 65 مليون يورو يسمح بانتقال الدولي الغابوني إلى الدوري الإنكليزي الممتاز والدفاع عن ألوان مانشستر سيتي بناءً على طلب مدربه الإسباني بيب بغوارديولا الذي يعرف قدراته الفنية بعدما تولى تدريب بايرن ميونيخ لمدة ثلاثة مواسم ما بين عاميّ 2013 و2016.

وعلى الرغم من المستويات الرائعة التي يقدمها الدولي الفرنسي كريم بنزيما منذ وصوله إلى القلعة البيضاء في صيف عام 2009 إلا أن جماهير ريال مدريد تؤمن بشدة بأن الفريق بحاجة إلى مهاجم من العيار الثقيل قادر على تحويل وترجمة الكثير من الفرص إلى أهداف في شباك المنافسين.

ووضع ريال مدريد عينه على المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وحاول جاهداً الحصول على خدماته لكنه قوبل برفض تام من قبل الإدارة البافارية التي تسعى لتمديد عقد اللاعب وإبقائه في "أليانز آرينا" حتى عام 2021.

وحل أوباميانغ الذي يحمل آمال الغابونيين في كأس الأمم الافريقية المقرر إقامتها في بلاده مطلع العام المقبل ثانياً في قائمة هدافيّ الدوري الألماني خلف ليفاندوفسكي كما أن الصراع التهديفيّ بين الثنائي الهجومي بدت بوادره مبكراً مع انطلاق الموسم الكروي الجديد.

وقد تتم الصفقة "المنتظرة" بين إدارتيّ ريال مدريد ودورتموند في فترة الانتقالات المقبلة أو قد يتم إرجاؤها في حال لم توافق محكمة التحكيم الرياضي "كاس" على استئناف نادي العاصمة الإسبانية على العقوبة المفروضة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتقضي عقوبة الفيفا بحرمان قطبي مدريد من تسجيل لاعبين جدد لفترتين متتاليتين من سوق الانتقالات بسبب مخالفات قانونية في ملف التعاقد مع اللاعبين القاصرين.

وفي حال ثبتت محكمة "كاس" قرار الفيفا فإن دورتموند قد يوافق مضطراً على بيع أوباميانغ إلى صفوف مانشستر سيتي ذو القدرة الشرائية الكبيرة خاصة أن النادي الألماني يعتمد على سياسة بيع نجومه مقابل استقدام مواهب كروية واعدة يتم صقلها ثم الاستغناء عنها بمبالغ مالية ضخمة مثل إلكاي غوندوغان وماريو غوتزه وماتس هاملز وهنريك مخيتاريان وآخرين.