يبدو أن النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، يعيش موسمه الأخير في البوندسليغا، في ظل اهتمام العديد من الأندية الكبيرة بالظفر بخدماته في الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن هناك أربعة أندية أوروبية كبيرة تسعى بقوة للظفر بخدمات الهداف الغابوني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وهي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى مانشستر سيتي وتشيلسي الإنكليزيين.

وكان ريال مدريد يبدو هو الأقرب لضم أوباميانغ خصوصا في ظل رغبة اللاعب نفسه بالانتقال إلى صفوف النادي الملكي، لكن حرمان النادي الإسباني من التعاقدات خلال عام 2017، سيحول دون انتقاله إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو.

وبالتالي سينحصر الصراع على ضم اللاعب بين ثلاثة أندية، في الوقت الذي أكدت فيه الصحيفة أن أوباميانغ يفاضل بين ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي للانتقال إلى أحدهما، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقا للصحيفة فإن تشيلسي ومانشستر سيتي رصدا 72 مليون يورو لضم اللاعب البالغ من العمر 27 عاما، في حين يرغب باريس سان جيرمان بإعادة اللاعب إلى الدوري الفرنسي تحسبا لرحيل المهاجم الأوروغوياني إديسون كافاني.

وكان النجم الغابوني قد كشف الأسبوع الماضي عد دخول نادي مانشستر سيتي في مفاوضات مع والده الذي يقوم بمهام وكيل أعماله، وذلك بشأن إمكانية انتقاله إلى الفريق السماوي خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، مشيرا إلى أنه إلى الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق.

وارتبط أوباميانغ البالغ من العمر 27 عاما بالانضمام إلى نادي ريال مدريد الإسباني وبعض الأندية الكبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وذلك بعد تسجيله 39 هدفا في جميع المسابقات في الموسم الماضي، قبل أن يقرر في النهاية البقاء مع الفريق الألماني.

جدير بالذكر أن أوباميانغ المتوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2015، يقدم مستويات رائعة مع بوروسيا دورتموند حيث سجل له 7 أهداف في 9 مباريات شارك فيها حتى الآن في جميع المسابقات.