تواصل إدارة نادي برشلونة الإسباني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو مساعيها الجادة لإيجاد راعي جديد للقميص الفريق الكاتالوني خلال في الفترة من 2017 إلى 2021 ليحل محل الخطوط الجوية القطرية.

وتسعى الخطوط الجوية القطرية لمواصلة رعايتها لقميص النادي الكاتالوني، لكن الراعي الجديد سيتم إعلانه قريبا في الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية للنادي.

وذكرت صحيفة "آس" الاسبانية أن مجموعة "علي بابا" الصينية مرشحة بقوة للحصول على حق رعاية قميص بطل الدوري الإسباني في الفترة من 2017 إلى 2021 بدلا من الخطوط الجوية القطرية.

ولفتت الصحيفة المدريدية إلى أن اسم شركة "علي بابا" ارتبط مؤخرا بقوة بحصوله على حق رعاية قميص النادي الكاتالوني، مع العلم أن تلك الشركة تعتبر إحدى أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم، وتتخذ من مدينة هانغتشو الصينية مقرا لها، لكنها مسجلة في جزر كايمان.

وبحسب الصحيفة فإن تلك الشركة قد تفوز بصفقة رعاية قميص برشلونة لأربع سنوات مع بقاء الخطوط الجوية القطرية كراعي للنادي في مشروع اسباي وملعب الكامب نو الجديد.

وستجد مجموعة "علي بابا" منافسة قوية على رعاية قميص النادي الكاتالوني من قبل شركة "أمازون" شركة التجارة الإلكترونية العملاقة، بالإضافة إلى شركة إيباي.

ومن المنتظر أن يتم حسم قصة رعاية قميص النادي في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، خلال اجتماع مجلس إدارة النادي.