أعلن رئيس "برايم فارما" المصرية، تامر وجيه، أنّ اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، سيزور مصر في نهاية شهر ديسمبر القادم، للترويج لحملة سياحية علاجية.

وقد أعلنت الحكومة المصرية، أمس الإثنين، حملة لجعل مصر، مقصداً لمرضى فيروس "سي" القادمين من أوروبا، وآسيا بأسعار أقل من الدولية، في محاولة لتنشيط السياحة العلاجية بالبلاد، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإسبانية.

وتحت شعار "من أجل عالم خالٍ من فيروس سي: الرحلة والعلاج"، وقعت احدى شركات الطيران وشركة "برايم فارما"، على بروتوكول تعاون لتنشيط السياحة العلاجية، والترويج للحملة التي بدأت في يونيو الماضي.

وتغطي الحزمة السياحية، رحلة من أسبوع لمصر، تتضمن العلاج في أحد مستشفيات القاهرة، وتذاكر الطيران، وزيارة آثار العاصمة المصرية، بما فيها أهرامات الجيزة.

وذكر تامر وجيه، في مؤتمر صحفي، أنّ العلاج يستمر ثلاثة أسابيع، وأن الأطباء المصريين، سيتابعون المرضى، عند عودتهم لبلادهم. وأوضح أنّ المبادرة، موجهة للدول التي لا تسمح قوانينها ببيع العلاج المصري، ويرتفع فيها ثمن العلاج المحلي لمبالغ كبيرة، مبدياً تفاؤله بترقب استقبال 100 ألف شخص، في إطار الحملة، في الشهور المقبلة.

وقال وجيه، في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية، إنه منذ يونيو الماضي، حينما بدأت الحملة استقبلت مصر ما لا يقل عن 30 مريضًا إسبانياً.