تعتقد إدارة نادي برشلونة الإسباني أن الاتفاق الجديد الذي أبرمته مع شركة "راكوتن" اليابانية يضع النادي الكتالوني على قدم المساواة مادياً مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي سجل القاعدة الاقتصادية الأكبر بعدما حقق أفضل اتفاق رعاية في تاريخ كرة القدم حتى الآن.

 وقال مانيل أرويو، نائب رئيس لجنة الإعلام في نادي برشلونة: "أعتقد أننا وصلنا لأفضل اتفاق، الخاص بمانشستر يونايتد، لقد وضعنا على قدم المساواة معه".
 
وكان نادي نادي برشلونة قد اعلن الأربعاء الماضي، عن توصله لاتفاق مع شركة "راكوتن" اليابانية التي سترعى النادي بشكل رسمي لأربعة سنوات ابتداءً من الموسم القادم ( 2017 -2018).
 
 وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية، يقتضي الاتفاق المبرم مع الشركة اليابانية، المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية والإنترنت، حصول نادي برشلونة على 55 مليون يورو سنوياً، بالإضافة إلى 1.5 مليون أخرى عند الحصول على لقب الدوري الإسباني وخمسة ملايين عن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .
 
ويضاف إلى هذا المبلغ الضخم نحو 80 مليون يورو، من الممكن أن تصل لـ85 مليون، من شركة "نايكي"الأمريكية للعتاد الرياضي ، فضلاً عن 8.8 مليون يورو من شركة" بيكو" التركية، المتخصصة في إنتاج الأجهزة الكهربائية و الإلكترونية.
 
وتخصم من المبالغ السابقة 2 مليون يورو التي يدفعها النادي الكاتالوني بشكل فردي من أجل الإبقاء على شعار منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) على ظهر القميص.
 
وبدمج جميع هذه المبالغ، فإنّ قيمة قميص نادي برشلونة تصل إلى 141.8 مليون يورو، دون حساب الامتيازات.
 
وبالمقابل يحصل نادي مانشستر يونايتد على 54 مليون يورو مقابل وضع شعار شركة "شيفروليه" الأمريكية للسيارات، بالإضافة إلى 94 ملايين أخرى يحصل عليها من شركة "أديداس"الألمانية للعتاد الرياضي، ليصل بذلك المبلغ الإجمالي إلى 148 مليون يورو.