قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف نادي برشلونة الإسباني رسمياً عن قميصه الجديد الذي سيخوض به غمار منافسات الموسم الكروي الجديد.

ويذكر القميص الجديد لبطل الثنائية المحلية في إسبانيا جماهير البارسا بالقميص الذي لعب به الفريق نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 1991/1992 على ملعب ويمبلي في لندن حين توج العملاق الكتالوني بلقبه القاري للمرة الأولى في تاريخه على حساب سمبدوريا الإيطالي بهدف نظيف.

وعلى الرغم من التشابه الكبير بين القميصين إلا أن الجديد تم تبديل الألوان التقليدية فيه وهما القرمزي والأزرق ببعض ظلال أخف درجة فيما ستكون الخطوط أقل عرضاً من القميص القديم الذي ظهر به قبل 24 عاماً.

كما تم إعادة الخطوط الرأسية على القميص الأول بعدما خاض برشلونة الموسم المنصرم بقميص فيه خطوط أفقية على غير العادرة علاوة على إدخال نسيج خفيف محدد فيما ظهرت الأكمام والكتفين باللون الأزرق الداكن.

ويتضمن القميص الجديد بعض الإشارات لألقاب وبطولات العملاق الكتالوني إذ طبع على الجزء الخلفي من الرقبة كلمة "البارسا" وكلمة علم "senyera" التي هتفت بها جماهير برشلونة لأول مرة في إستاد ويمبلي في مايو 1992.

ووضعت كلمة "صيحة" في المعصم الأيمن للقميص الجديد من الداخل فيما تواجدت كلمة "شجاعة" داخل المعصم الأيسر علماً أنما كلمتان متكررتان في نشيد برشلونة الذي تم أليفه عام 1974 احتفالاً بالذكري الـ75 لإنشاء النادي الكتالوني.

واللافت أن إدارة برشلونة كشفت عن القميص الجديد بدون الاتفاق مع راعٍ في ظل المفاوضات المتعثرة مع شركة الخطوط الجوية القطرية وعدم الاتفاق مع أي راعٍ آخر حتى الآن.

 

شاهد قميص برشلونة للموسم الجديد: