&أكد الاتحاد السويدي لكرة القدم أنه يعتزم وضع تمثال للنجم المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش أمام ملعب "فريندز أرينا " في العاصمة ستوكهولم، بعد تتويجه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في البلاد للمرة الـ 11 على التوالي.

وفاز ابراهيموفيتش 11 مرة بالكرة الذهبية منذ انشائها في عام 1946، &وهو رقم قياسي سيصعب تحطيمه، خاصة وأنه لم يستطع أي لاعب اخر الفوز بالجائزة أكثر من مرتين، ما جعل اتحاد الكرة &المحلي يقرر الاحتفاء بانجازات "السلطان" بتمثال طوله 2.7 متر.
&
وقال إبراهيموفيتش أثناء تسلمه الجائزة ، مساء الإثنين: "هذا أمر لا يصدق. كثير من الناس يتساءلون لماذا هذا الشخص؟ لكن بعد العمل الجاد على مدار أكثر من 15 عاماً مع المنتخب و20 عاماً مع الأندية أشعر بالتقدير".
&
&وأضاف قائلاً:"في المعتاد تحصل على ذلك بعد وفاتك لكني ما زلت حياً. عندما أموت هذا التمثال سيعيش إلى الأبد."
&
وكان ابراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد &الإنكليزي، البالغ من العمر 36 عاماً، قد اعتزل اللعب دولياً بعد بطولة أمم أوروبا "يورو2016"، الصيف الماضي. وقد شارك في &114 مباراة &دولية مع منتخب السويد، سجل خلالها 62 هدفاً، من بينها أربعة أهداف في مرمى انكلترا، بمناسبة افتتاح ملعب "فريندز ارينا " في سنة 2012.
&
يُشار أنّ هيدفيج &ليندال، حارسة مرمى نادي تشيلسي الإنكليزي، البالغ عمرها 33 عاماً، قد نالت جائزة "الكرة الماسية" لأفضل لاعبة للعام الثاني على التوالي بعد قيادتها السويد للحصول على الميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو2016، الصيف الماضي.&
&
شاهد الصور:&
&

&

&&&

&