اعترف ايريك هامرين مدرب المنتخب السويدي المشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة في فرنسا، أنه منع قائد المنتخب زلاتان إبراهيموفيتش من السفر إلى مدينة مانشستر، لوضع اللمسات الأخيرة في عقد انتقاله إلى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وأكد مدرب المنتخب السويدي أن سبب منع لاعبه من السفر إلى مانشستر يعود إلى رغبته في الحفاظ على تركيز إبراهيموفيتش في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وكانت تقارير صحفية كشفت عن اقتراب نادي مانشستر يونايتد من التعاقد مع النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المنتهي عقده مع باريس سن جيرمان الفرنسي، وذلك من أجل تعزيز صفوف الشياطين الحمر للموسم الكروي المقبل.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن اللاعب البالغ من العمر 34 عاما سيغادر معسكر منتخب بلاده الإعدادي لنهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 من أجل التوقيع لنادي مانشستر يونايتد، مشيرة إلى العملاق السويدي يضع عينيه على الانضمام الى بطل الدوري الانكليزي 20 مرة، وأنه وافق على الانضمام للشياطين الحمر خصوصا بعد تعيين المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للإشراف على الفريق في الموسم المقبل.

وكان ابراهيموفيتش نفسه قد أكد قبل أيام قليلة أنه على أعتاب تفجير مفاجأة بخصوص مستقبله، دون الكشف عن أية تفاصيل أخرى، وذلك جاء بالتزامن مع التقارير البريطانية التي أكدت أنه وافق على لم شمله بجوزيه مورينيو في ملعب أولد ترافورد.

وكشف مدرب المنتخب السويدي بأن صفقة انتقال إبرا إلى يونايتد لم تكتمل قبل انتهاء اليورو، وقال في هذا الصدد: "اللاعبون لديهم أوقات فراغ في أوقات محددة ومعينة، لكن في أوقات العمل الدولي، يكون من حقي السيطرة على الجميع من أجل مصلحة الوسط، ولذلك منعت إبراهيموفيتش من السفر إلى مانشستر".

وأضاف "أنا متأكد بنسبة 100% أن الشائعات لن تؤثر على زلاتان لأنه يجيد التعامل معها، وبالنسبة للاعبين، فهم كذلك اعتادوا على سماع الشائعات حول قائدهم، لذا أستطيع القول بأنه لا يوجد أي شيء على الإطلاق يؤثر علينا بشكل سلبي".

جدير بالذكر أن تقارير بريطانية كانت قد أكدت نقلا عن وكالة الأعمال العقارية الشهيرة بروتو، أن إبراهيموفيتش اشترى قصرا شمال غرب مدينة مانشستر الإنكليزية، تمهيدا للعب في صفوف الشياطين الحمر.