اقترب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي من التعاقد مع النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المنتهي عقده مع باريس سن جيرمان الفرنسي، وذلك من أجل تعزيز صفوف الشياطين الحمر للموسم الكروي المقبل.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن اللاعب البالغ من العمر 34 عاما سيغادر معسكر منتخب بلاده الإعدادي لنهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 من أجل التوقيع لنادي مانشستر يونايتد، مشيرة إلى العملاق السويدي يضع عينيه على الانضمام الى بطل الدوري الانكليزي 20 مرة، وأنه وافق على الانضمام للشياطين الحمر خصوصا بعد تعيين المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للإشراف على الفريق في الموسم المقبل.

وأكد ايريك هامرين مدرب المنتخب السويدي إن قائد الفريق زلاتان إبراهيموفيتش قد يسمح له بمغادرة معسكر المنتخب 2016 للتوقيع لنادي مانشستر يونايتد.

وعندما سئل ايريك هامرين عما إذا كانت مغادرة إبراهيموفيتش لمعسكر منتخب بلاده من أجل التوقيع لمانشستر يونايتد، سيؤثر على استعدادات السويد لبطولة كأس الأمم الأوروبية، قال: "لا أرى أي مشكلة في ذلك، لدينا أيام راحة، نضع خططا لأنشطتنا ويمكن للاعبين التصرف بناء على هذا، لن أتكهن بأي شيء في هذه الأمور".

وبحسب وسائل الإعلام البريطانية فإن النجم السويدي سيوقع على عقد لمدة عام واحد مع مانشستر يونايتد، وسيحصل على راتب أسبوعي يقدر بحوالي 218 ألف يورو أسبوعيا أي ما يقارب ال 13.5 مليون يورو سنويا.

وسبق للمهاجم السويدي أن أبلغ وكيل أعماله مينو رايولا بأنه يريد الانتقال إلى الدوري الإنكليزي قبل بطولة الأمم الأوروبية التي ستبدأ في العاشر من الشهر الجاري.

وكان النجم السويدي قد أعلن رحيله رسميا عن باريس سان جرمان في تغريدة بثها على حسابه الخاص على مدونة تويتر، قائلا: "جئت ملكاً وأرحل أسطورة".