قفز الاتحاد الى المركز الثاني اثر فوزه الكبير على مضيفه القادسية 3-صفر على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام في ختام المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

&وتناوب على تسجيل أهداف الاتحاد فهد المولد (6) والمصري محمود كهربا (34 من ركلة جزاء) والتونسي احمد العكايشي (74) فارتفع رصيده إلى 22 نقطة وبات على بعد نقطتين من الهلال المتصدر، فيما تجمد رصيد القادسية عند 5 نقاط وتراجع الى المركز الأخير.

واستفادالاتحاد من سقوط النصر (21 نقطة) امام مضيفه التعاون 1-2، والاهلي (19 نقطة) امام ضيفه الهلال بالنتيجة ذاتها امس.

وبعد 5 دقائق من انطلاق المباراة، تقدم الاتحاد بواسطة المولد الذي تلقى كرة عرضية من التونسي العكايشي ارسلها قوية على يسار فيصل مسرحي (6).

وأضاع خالد السميري فرصة لمضاعفة النتيجة عندما اطاح بالكرة فوق العارضة (8)، وناب القائم الأيسر عن حارس القادسية وتصدى لكرة العكايشي قبل أن تأخذ طريقها الى خارج الملعب (15)، ولاحت فرصة للقادسية لتعديل النتيجة لكن الحارس عساف القرني تصدى لكرة احمد الناظري القوية وحولها بصعوبة الى ركنية (22).

وحصل الاتحاد على ركلة جزاء انبرى لتنفيذها المصري كهربا ولعبها قوية على يمين فيصل مسرحي هدفا ثانيا (34).

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء القادسية وبادل ضيفه الهجمات وكاد يقلص الفارق، لكن كرة البرازيلي بيسمارك فيريرا مرت بجوار القائم (59) قبل أن يستغل العكايشي خطأ دفاعيا ويضيف الهدف الثالث للاتحاد بعد أن صوب الكرة قوية على يسار فيصل مسرحي (74).

وكان بامكان الاتحاد اضافة عدة اهداف أخرى لولا تسرع مهاجميه الذين أهدروا العديد من الفرص المتاحة للتسجيل.

الشباب و الرائد

وواصل الشباب مسلسل إهدار النقاط وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه الرائد 2-2 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

وسجل هدفي الرائد الغيني إسماعيل بنغورا (28) وسلطان السوادي (75)، وهدفي الشباب إسماعيل مغربي (49) وعبد الوهاب جعفر (66).

ورفع الرائد رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع مقابل 19 للشباب الذي انتقل الى المركز الخامس بفارق الاهداف خلف الاهلي وامام الاتفاق.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الهلال & & & & 24 نقطة من 10 مباريات&

2- الاتحاد & & & &22 من 10

3- النصر & & & & 21 من 10

4- الاهلي & & & & 19 من 10

5- الشباب & & & &19 من 10

الاتفاق & & & & & 19 من 10

&

أهداف مباراة الاتحاد والقادسية :

&
&

أهداف مباراة الشباب والرائد:

&