يرفع الاتحاد المتصدر شعار الفوز عندما يستضيف التعاون الجمعة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويعتبر الاتحاد (10 نقاط) حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية في الوقت الذي يأمل فيه التعاون الخروج بنتيجة إيجابية لمعالجة مشاكلة الفنية التي قد تطيح بمدربه الهولندي داريو كالزيتش لو تلقى الفريق خسارة جديدة.

ووفقا للمعطيات الفنية، يعتبر الاتحاد الطرف الأبرز والأقرب الى الى الفوز (سجل 12 هدفا في 4 مباريات)، لكن التعاون قد يظهر بصورة مغايرة ويلحق بمضيفه أول خسارة خصوصا ان الاخير لا يزال يعاني من ثغرات في الدفاع (استقبلت شباكه 8 اهداف).

ويبرز في صفوف الاتحاد عساف القرني وبدر النخلي واحمد عسيري ومعتز تمبكتي وفهد المولد وعبد الرحمن الغامدي والكويتي فهد الأنصاري والتشيلي كارلوس فيلانويفا والمصري محمود كهربا والتونسي احمد العكايشي.

ويدخل التعاون المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط، وسجل هجومه 6 أهداف بينما تلقى مرماه 8 أهداف.

ويحل الهلال الذي اعلن اليوم تعيين الارجنتيني رامون دياز مدربا لفريقه خلفا للاوروغوياني غوستافو ماتوساس، بعد غد السبت ضيفا ثقيلا على الفيصلي وعينه على النقاط الثلاث بهدف فك الشراكة مع الاتفاق في المركز الثاني (9 نقاط لكل منهما) الذي يلعب غدا في ضيافة الفتح الاخير.

وتميل الكفة بشكل واضح لصالح الهلال لتحقيق الفوز، لكن لا يمكن الاستهانة بخصمه الذي يضم عناصر شابة تمتاز بالسرعة والانسجام والروح العالية ويبدو مصمما على مواصلة عروضه الجيدة ونتائجه المميزة التي وضعته في المركز الرابع دون خسارة (8 نقاط).

ويستقبل الأهلي حامل اللقب القادسية السبت ايضا على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في مباراة صعبة على الفريقين خصوصا في ظل تراجع أداء الأهلي وتألق ضيفه في المراحل الماضية.

ويطمح الأهلي الخامس (7 نقاط) الى استعادة توازنه ومصالحة جماهيره بعد النتائج غير المرضية التي ادت اقالة مدربه البرتغالي جوزيه غوميش والاستعانة بمدربه السابق السويسري كريستيان غروس من أجل المنافسة بقوة والاحتفاظ باللقب.

ويملك الاهلي فرصة اكبر للفوز على القادسية صاحب المركز قبل الاخير (نقطتان) الذي يشرف عليه المدرب المحلي حمد الدوسري وواجه حتى الان فرقا من العيار الثقيل هي النصر والهلال والاتحاد والشباب.

ويلعب غدا الخليج التاسع (4 نقاط) مع الشباب الثامن (5)، والباطن (4 نقاط) مع الرائد (6)، وتختتم المرحلة السبت بلقاء ثالث يجمع الوحدة (3) مع النصر (6).