GMT 10:00 2016 الثلائاء 29 نوفمبر GMT 21:40 2016 الإثنين 28 نوفمبر  :آخر تحديث
مهاجم دورتموند لخطف الجائزة من عضاض برشلونة

"نيمار افريقيا" يتصدر سباق الظفر بجائزة "الحذاء الذهبي"!

حازم يوسف
مواضيع ذات صلة

تصدر المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ سباق الظفر بجائزة "الحذاء الذهبي" لأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في موسم كروي واحد. ويأمل "نيمار افريقيا" بخطف الجائزة التي توج بها العضاض الأوروغوياني لويس سواريز في الموسم الفائت بعد تسجيله 40 هدفاً بقميص البلوغرانا.


حازم يوسف-إيلاف: يستمر المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ في تسجيل الأهداف لصالح فريقه بوروسيا دورتموند ضمن لقاءات الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل أوباميانغ على الرغم من خسارة فريقه أمام إينتراخت فرانكفورت بهدف مقابل هدفين ضمن الجولة الثانية عشرة من البوندسليغا مواصلاً سجله التهديفي الرائع بستة أهداف في آخر ثلاثة لقاءات.

وكان الدولي الغابوني المُلقب بـ"نيمار افريقيا" قد قاد "أسود فيستفاليا" لإسقاط الغريم التقليدي بايرن ميونيخ في قمة البطولة الألمانية التي أقيمت على ملعب سيغنال إيدونا بارك بعد العودة من فترة التوقف الدولية الخاصة بأيام "الفيفا".

ويتربع أوباميانغ على عرش هدافيّ القارة الأوروبية برصيد 13 هدفاً ما يعادل 26 نقطة فيما حل لاعب سيلماي كاليف الروسي يافجني كابايف في المرتبة الثانية برصيد 25 هدفاً بما مجموعه 25 نقطة.

ويأمل أوباميانغ الذي تستضيف بلاده نهائيات كأس الأمم الافريقية مطلع العام المقبل في اقتناص جائزة "الحذاء الذهبي" للموسم الحالي وخطفها من العضاض الأوورغوياني لويس سواريز.

وقد يواجه المهاجم الغابوني صعوبات في الاحتفاظ بريادة الهدافين على مستوى القارة الأوروبية بسبب انضمامه المتوقع لمنتخب بلاده في كان 2017 بالإضافة إلى أن الأندية الألمانية تخوض 36 مباراة في البوندسليغا أي أقل بمواجهتين عن الليغا والبوندسليغا والبريميرليغ والكالتشيو.

وكان مهاجم برشلونة قد أحرز 40 هدفاً ساهموا بشدة في تتويج العملاق الكاتالوني بلقب الليغا الإسبانية بعد منافسة شرسة مع الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو وفريقه ريال مدريد ليتوج بالجائزة الفردية للمرة الثانية في مسيرته الكروية.

وفي المرتبة الثالثة، ظهر لاعب كولن، المتألق الفرنسي أنطوني موديست برصيد 12 هدفاً و24 نقطة متفوقاً على المهاجم البوسني لنادي العاصمة الإيطالية إيدين دزيكو صاحب الرصيد ذاته من الأهداف لكن مع مباريات أكثر مع ذئاب روما.

وتحتسب الأهداف والنقاط بناءً على الدوريات الأوروبية وأهميتها إذ تحظى بطولات إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا بـ"تقييم نقطي أكثر" عن مختلف البطولات الأخرى مثل فرنسا والبرتغال وهولندا وغيرها.

ويأتي لاعب باتي بوريسوف البيلاروسي فيتالي رودينوف في المرتبة الخامسة برصيد 15 هدفاً متخطياً بفارق ضئيل الإيفواري جيرارد جوهو لاعب الخيرات الكازاخي الذي أحرز حتى الآن 22 هدفاً.

ويظهر الدولي الإسباني ذو الأصول البرازيلية دييغو كوستا في القائمة الأكثر تسجيلاً للأهداف في دوريات القارة العجوز بـ10 أهداف مع تشلسي الإنكليزي.

ويتساوى المهاجم المشاغب مع قائمة طويلة من اللاعبين الهدافين مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة ريال مدريد الإسباني والأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان الإيطالي ومواطنه سيرجيو أغويرو نجم خط هجوم مانشستر سيتي الإنكليزي بالإضافة إلى مهاجم تورينو الإيطالي أندريا بيلوتي وموسى ماريجا لاعب غيمارايش البرتغالي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة