وضعت صحيفة "الصن" البريطانية لائحة من ستة مهاجمين رشحتهم للمنافسة على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف للدوري الإنكليزي الممتاز في موسمه الجديد 2016-2017 الذي سينطلق في منتصف شهر أغسطس الجاري.

وبرأي الصحيفة فان السباق على الجائزة سينحصر بين المهاجمين الستة بالنظر الى كونهم ينشطون ضمن فرق مرشحة للتتويج بدرع الدوري الممتاز ، إذ انه في غالب المواسم و منذ إنطلاقة مسابقة البريميرليغ في عام 1992 ظلت جائزة الحذاء الذهبي حكرا على احد مهاجمي فرق المراكز الخمسة الأولى في الترتيب العام للبطولة.

المرشح الأول :

 وبحسب التقرير فان الأرجنتيني سيرجيو اغويرو لاعب مانشستر سيتي يبقى الأوفر حظاً لنيل الجائزة التي سبق له ان ظفر بها موسم 2014-2015 بعد تتوقيعه على 26 هدفا ، في حين اكتفى الموسم المنصرم بالوصافة بعدما نجح في تسجيل 24 هدفا. 
 
و مع المدرب الجديد للفريق الإسباني بيب غوارديولا فان تسجيل السيتزن لنتائج إيجابية سينعكس على المردود التهديفي لسيرجيو اغويرو ، ويرفع من فرصته في ارتداء الحذاء الذهبي للمرة الثانية في تاريخه .
 
المرشح الثاني :
 
ويأتي الدولي الإنكليزي هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير في الرواق الثاني ضمن المرشحين لإعتلاء عرش مملكة هدافي مسابقة البريميرليغ ، حيث لا يستبعد ان ينجح في الاحتفاظ بالجائزة التي نالها الموسم المنصرم برصيد 25 هدفا ، ولكن هذا مرتبط في حال استمر السبيرز في تقديم ذات النتائج التي حققها العام المنصرم ، ونافس بقوة على لقب الدوري رغم صعوبة المهمة التي تنتظره ، في ظل التوقعات التي تشير إلى عودة فرق " البيغ فور " لمستوياتهم .
 
المرشح الثالث: 
 
و من ابرز المرشحين نجد المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش الوافد الجديد على الدوري الإنكليزي الممتاز من بوابة نادي مانشستر يونايتد .
 
ورغم بلوغه السلطان السويدي لسن الـ 35 عاماً من عمره ، إلا ان حظوظه في الظفر بجائزة الحذاء الذهبي تبقى قائمة بالنظر إلى ما يتمتع به من مؤهلات فنية و بدنية فضلا عن حسه التهديفي العالي و قدرته على التسجيل من انصاف الفرص . 
 
و ستزداد فرص السلطان في المنافسة على الجائزة في حال نال ثقة مدربه البرتغالي جوزية مورينيو ، و اشركه بشكل منتظم في التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر ، حيث سبق للنجم السويدي ان توج هدافا للدوري الفرنسي الموسم المنصرم و للدوري الإيطالي مرتين.
 
المرشح الرابع :
 
ويأتي البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب إيفرتون كرابع المرشحين على اللقب بعدما كان الموسم المنصرم قد انهى السباق رابعاً في قائمة هدافي المسابقة برصيد 18 هدفا ، حيث بإمكانه ان يعزز حظوظه في هذا الجائزة في حال غادر إيفرتون والتحق بأحد الفرق المنافسة على مركز الصدارة في حين ان استمراره مع ايفرتون يقلل من فرصته في نيل الجائزة .
 
المرشح الخامس :
 
كما رشح الدولي الإنكليزي جيمي فاردي هداف ليستر سيتي لتحقيق الجائزة التي كان قاب قوسين او أدنى من إحرازها في الموسم المنصرم ، قبل ان ينهي السباق بحلوله ثانياً بالمناصفة مع المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو خلف هاري كين برصيد 24 هدفا ، متأثرا بإيقافه في نهاية الموسم لعدة مباريات ، ويعتبر فوز فاردي بالجائزة هذا العام يبقى مرتبطا بالنتائج التي سيحققها الثعالب في الدوري مع العودة المرتقبة لكبار الدوري.
 
المرشح السادس :
 
أما المرشح الأضعف فهو الدولي الإنكليزي الشاب ماركوس راشفورد مهاجم نادي مانشستر يونايتد، حيث يعتبر ضعف فرصه في التتويج بالحذاء الذهبي يعود إلى ضعف حظوظه في اللعب ضمن التشكيلة الأساسية للفريق تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزية مورينيو في ظل تواجد أسماء هجومية أكثر خبرة منه يتقدمهم الثلاثي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش و الفرنسي أنتوني مارسيال و الإنكليزي واين روني.