تواجد الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ضمن التشكيلة المبدئية لمنتخب بلاده المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في مدينة ريو دي جانيرو في أغسطس المقبل.

وأعلن المدرب هاكان إريسكون عقده الأربعاء عن تشكيلة أولية مكونة من 35 لاعباً من ضمنهم السلطان إبراهيموفيتش من أجل المشاركة في أولمبياد ريو ضمن مسابقة كرة القدم.

وتنص قواعد الألعاب الأولمبية على اختيار منتخب كرة القدم من اللاعبين تحت سن الـ23 عاماً فيما يسمح فقط بإشراك ثلاثة لاعبين فوق السن حسب رؤية كل مدرب.

ويخوض إبراهيموفيتش حالياً نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقامة في فرنسا حتى الـ10 من الشهر المقبل حيث يحمل شارة القيادة لمنتخب بلاده الذي تعادل مع جمهورية إيرلندا في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بهدف لمثله.

وكان إبراهيموفيتش قد أعلن نهاية الموسم المنصرم عن رحيله رسمياً عن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي بعد أربعة مواسم ناجحة فيما لم يكشف عن فريقه الجديد حتى الآن.

ويتوقع أن ينضم النجم السويدي إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي لمدة موسم واحد بطلب من المدرب الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أشرف عليه سابقاً خلال فترة تدريبه إنتر ميلان الإيطالي.

وفي حال انتقل إبراهيموفيتش إلى صفوف اليونايتد فإن انضمامه إلى منتخب بلاده في أولمبياد ريو سيكون صعباً بسبب رغبة مورينيو في تواجد اللاعب في الفترة الصيفية الاستعدادية للموسم الكروي الجديد.