فاز تشيلسي الإنجليزي على مضيفه مانشستر سيتي 3-1 في مباراة مثيرة في ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميير ليغ).

 

بدأ تشيلسي أول ربع ساعة بفعالية وسيطرة على الكرة لكن أصحاب الأرض استفاقوا بعد ذلك وسيطروا على سير المباراة وخلقوا الكثير من الفرص والانفرادات لكن كون أغويرو وكيفين دي بروين تباريا في إهدارها.

ورغم الفرص الضائعة تقدم مانشستر سيتي بهدف في الدقيقة 45 من كرة حاول الإسباني خيسوس نافاس إرسالها عرضية حاول المدافع غاري كاهيل إبعادها لترتد في مرمى البلجيكي كورتوا.

في الشوط الثاني واصل أغويرو ودي بروين مسلسل إهدار الفرص بغرابة شديدة حتى في ظل خلو المرمى من الحارس كورتوا ليرد تشيلسي بثلاثة أهداف متتالية من هجمات مرتدة سريعة.

وسجل كوستا هدف التعادل في الدقيقة 60 ثم ويليان في الدقيقة 70 وأخيرا عزز البلجيكي إدين هازارد بالهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 90.

وفي الدقائق الاخيرة من المباراة اشتبك لاعبو الفريقين ليشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعبي مانشستر سيتي كون أغويرو وفرناندينيو قبل أن يطلق صافرة النهاية ليختتم مباراة كان له دور في إثارة الجدل حولها بسبب أداءه المهتز وعدم احتساب الكثير من الأخطاء الواضحة لأصحاب الأرض علاوة على ركلتي جزاء واحدة في كل شوط.

بهذ النتيجة عزز تشيلسي من صدارته لجدول الترتيب برصيد 34 نقطة بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند النقطة 30 في المركز الثالث مؤقتا مع احتمال التراجع للمركز الرابع في حال فوز أرسنال في مباراته في الجولة نفسها امام وستهام.

أما تشيلسي فأمن الصدارة بفارق 4 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني بنفس رصيد مانشستر سيتي والذي يلعب مباراته في الجولة نفسها الأحد أمام مضيفه بورنموث.