يواصل نادي آرسنال الإنكليزي بقيادة مدربه الفرنسي آرسين فينغر محاولاته من أجل إقناع ثنائي الفريق الألماني مسعود أوزيل والتشيلي أليكسيس سانشيز بتجديد ارتباطهما بالنادي اللندني الذي ينتهي في صيف 2018.

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن أوزيل وسانشيز يطالبان براتب على غرار الراتب الذي يحصل عليه الفرنسي بول بوغبا مع مانشستر يونايتد، وذلك من اجل الموافقة على تمديد عقديهما مع النادي اللندني.

ويبدو أن المشكلة مع النادي الإنكليزي لا تتوقف فقط على هذا الثنائي فقط، إذ أشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أن فينغر مهدد بفقدان 8 لاعبين آخرين، تنتهي عقودهم في نفس التوقيت.

ومن بين اللاعبين الذين تنتهي عقدوهم مع آرسنال في صيف 2018، الفرنسي أوليفيه جيرو والإنكليزي أليكس تشامبرلين، والظهير الأيسر كيران جيبس، والظهير الأيمن الفرنسي ماتيو ديبوشي، إضافة إلى الثنائي المعار جاك ويلشر إلى بورنموث، وحارس المرمى البولندي فويتشيك تشيزني إلى روما الإيطالي.

وهناك لاعبين تنتهي عقودهم مع آرسنال مع نهاية الموسم الماضي على غرار الثنائي سانتي كازورلا وبير ميرتساكر، لكن العقد الخاص بهما، يتضمن بندا يمنح مسئولو أرسنال بتجديد التعاقد لموسم إضافي ليمتد إلى صيف 2018.

وتسابق إدارة النادي الإنكليزي الزمن لإنهاء أزمة تمديد عقود لاعبيه خصصوا في ظل تخوف المسؤولين من إمكانية رحيل الثنائي أوزيل وسانشيز.

جدير بالذكر أن آرسنال يعاني من أزمة رحيل النجوم عن صفوفه إذ سبق أن رحل عنه نجوم على غرار سيسك فابريغاس وروبن فان بيرسي وايمانويل أديبايور وكولو توريه وسمير نصري وأشلي كول وغيرهم.