أوضح اللاعب الدولي الإنكليزي جيمي فاردي، مهاجم نادي ليستر سيتي، أنّ رفض الانتقال إلى نادي آرسنال في "الميركاتو" الصيفي الحالي كان قراراً سهلاً، لأنّه بكل بساطة لم يفكر أبداً بالرحيل عن الفريق الذي توج رفقته، في الموسم الماضي، بلقب مسابقة"البريميريلغ".

وكان آرسنال قد سعى لضم فاردي في شهر يونيو الماضي، بدفع قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقده المقدر ب20 مليون يورو، لكن مهاجم منتخب انكلترا فضّل تجديد ارتباطه مع ليستر سيتي.
 
وقال فاردي، موضحاً الأمور في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية:"رفض الانتقال لآرسنال لم يكن ذلك القرار الكبير، كان الأمر جد سهلاً لأني أعرف أين أريد أن أكون، في ذلك الوقت كنت مع المنتخب الإنكليزي لذلك لم أكن قريباً من آرسنال، أنا لم أتحدث معهم".
 
وأضاف "ما زال أمامي الكثير من العمل لأقوم به هنا، أشعر أن الفريق يذهب باتجاه واحد نحو الأمام ولهذا السبب أردت البقاء هنا".
 
وفي سياق ذي صلة، يأمل فاردي أن يتخذ زميله الجزائري رياض محرز نفس القرار بالبقاء في ليستر سيتي حين قال :"أعتقد أن كل لاعبي الفريق يريدونه أن يبقى معنا، لكن القرار الأخير بيد رياض ولا يمكننا فعل شيء".
 
يُشار أنّ محرز لا يزال مطارداً من طرف نادي آرسنال لضمه في الصيف الجاري، بالإضافة لأندية أخرى على غرار تشيلسي و مانشستر سيتي الإنكليزيين و ريال مدريد الإسباني.