قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

 رشحت صحيفة بريطانية شهيرة ثنائي نادي ليستر سيتي الإنكليزي، الإنكليزي جيمي فاردي و الجزائري رياض محرز، لنيل جائزة "الأوسكار" لأفضل لاعب لمسابقة "البريمرليغ" في الموسم لحالي، على غرار الجائزة الشهيرة التي تمنح سنوياً كأهم جائزة سينمائية في العالم.

ونشرت صحيفة  "ديلي ميل" البريطانية تقريراً كالت فيه مديحاً كبيراً للنجمين اللذين ساهما بشكل مؤثر في تصدر ليستر سيتي ترتيب مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث اعتبرت أنّ المهاجم وهداف البريميرليغ، جيمي فاردي هو النجم الذي يستحق الجائزة الرئيسية بعدما حطم الرقم القياسي في الذي كان بحوزة الهولندي رود فان نيستلروي، من خلال التسجيل في 11 مباراة متتالية في الدوري كما فاز بجائزة "أفضل مؤثرات بصرية" من خلال هدفه الرائع في مرمى ليفربول بعد تمريرة حاسمة من رياض محرز.
 
ورأت ذات الصحيفة البريطانية أنّ الجزائري رياض محرز يستحق هو أيضاً الفوز بجائزة "الأوسكار" الرئيسية ، باعتباره لا يقل شأناً عن زميله بإبداعاته، حيث وصفته أنه فعل الأعاجيب في الدوري الإنكليزي  الممتاز بتمريراته الأنيقة والسحرية كما أنه تمكن من تسجيل 14 هدفاً و10 تمريرات حاسمة لذلك يعتبر فائزاً بجائزة "النجم المساعد".
 
واعتبرت الصحيفة أيضاً أن المدير الفني الإيطالي كلاوديو رانييري يستحق الجائزة المماثلة لـ "أفضل مخرج" بعدما أظهر إتقانه في قيادة الفريق وتشكيل مفاجأة مدوية ، متفوقاً على تاريخه الفني وحياته المهنية الخالية من الألقاب ليرتقي بأداء فريقه إلى مستوى غير متوقع.
 
وفي باقي فئات الجوائز، نال مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو جائزة أفضل "تصوير سينمائي" فيما حظي مدرب وستهام سلافن بيليتش بجائزة أفضل مونتاج، فيما ذهبت الجائزة التي تحاكي "أفضل فيلم بلغة أجنبية لثلاثي برشلونة ميسي ونيمار وسواريز".
 
ونال لويس فان غال جائزة المحاكاة "حينما تظاهر بالإصابة وسقط أرضاً في موقعة أرسنال" ، فيما نال قناع كوستا لاعب تشلسي الذي انضم لزملائه نيمانيا ماتيتش، سيزار أزبيليكويتا في ارتدائه جائزة أفضل تصميم أزياء، وذهبت جائزة (أفضل سيناريو أصلي) للمدرب جوزيه مورينيو الذي عاش أحداثاً دراماتيكية مع فريق تشلسي، فيما نال جائزة أفضل نص سينمائي مقتبس المدرب الألماني لنادي ليفربول يورغن كلوب .