GMT 19:45 2016 الخميس 29 ديسمبر GMT 10:38 2016 الجمعة 30 ديسمبر  :آخر تحديث
في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري

الأهلي يثأر من غريمه الزمالك ويحسم الدربي الـ113

أ. ف. ب.
مواضيع ذات صلة

ثأر الاهلي حامل اللقب من غريمه التقليدي الزمالك وحسم الدربي رقم 113 بينهما بالفوز عليه 2-صفر الخميس على ملعب بتروسبورت في المرحلة السابعة عشرة، الاخيرة ذهابا، من الدوري المصري لكرة القدم.

ويدين الاهلي بثأره من الزمالك الذي خرج فائزا من المواجهة الاخيرة بينهما وكانت في نهائي مسابقة الكأس (3-1) في اب/اغسطس الماضي، الى مؤمن زكريا (21) والنيجيري جونيور اجاي (89) اللذين سجلا الهدفين.

ورفع الاهلي رصيده الى 45 نقطة وبفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه، بعدما حقق فوزه التاسع في المراحل العشر الاخيرة والرابع عشر هذا الموسم (مقابل ثلاثة تعادلات ودون اي هزيمة)، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 34 نقطة في المركز الثالث الا انه يملك مباراتين مؤجلتين.

ويحتل مصر المقاصة المركز الثاني برصيد 37 نقطة من 15 مباراة قبل ان يواجه الشرقية غدا الجمعة.

واقيمت الموقعة المرتقبة بين الغريمين التقليديين على ملعب بتروسبورت في القاهرة، بعد جدل طويل ولاسباب عدة، منها رغبة مدرب المنتخب المصري الارجنتيني هيكتور كوبر بارجائها خوفا من الاصابات وحصول توتر بين اللاعبين يسبق معسكر المنتخب استعدادا لكأس امم افريقيا التي تنطلق في الغابون في 14 كانون الثاني/يناير، وتشارك فيها مصر للمرة الاولى بعد غياب عن البطولات الثلاث الماضية.

ورفض الاتحاد طلب ارجاء المباراة، كما رفض الاهلي طلب الزمالك منه استضافة الدربي على ملعبه، على ان يستضيف هو مباراة الاياب. وحسم الاتحاد الجدل باقامة المباراة في بتروسبورت.

ولم يقدم الفريقان الكثير في الشوط الاول باستثناء هدف ذكريا الذي سجل في الدقيقة 21 بعدما نجح حسين السيد في الهروب من الرقابة قبل ارسال كرة عرضية متقنة تجاوزت مروان محسن ووجدت زكريا الذي تابعها على يمين أحمد الشناوي.

وسيطر الاهلي على وسط الملعب بعد الهدف، فيما اتسم اداء الزمالك بالعصبية قبل ان يتحسن الوضع بعض الشيء في بداية الشوط الثاني الا ان الهدف كاد ان يأتي من الجهة المقابلة لولا أحمد الشناوي الذي انقذ مرماه بعد تسديدة بعيدة لاحمد فتحي.

وكاد ان يكون رد الاهلي قاسيا الا ان الشناوي تألق في وجه تسديدة زكريا الذي اطلق الكرة من زاوية ضيقة.

وانتقل الخطر الى مرمى الاهلي نتيجة ارتباك دفاع الاخير ما فتح الباب امام أيمن حفني لتسديد كرة خلفية اكروباتية لكن المدافع سعد سمير تدخل في الوقت المناسب لقطع الكرة قبل وصولها الى الشباك.

وحصل بعدها الاهلي على بعض الفرص لتعزيز تقدمه دون ان يترجمها وانتظر حتى الدقيقة 89 ليحسم المباراة بشكل نهائي بفضل البديل اجاي الذي وصلته الكرة من عرضية لاحمد فتحي فحولها برأسه على يسار احمد الشناوي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الأهلي         45 من 17 مباراة

2- المقاصة       37 من 15

3- الزمالك       34 من 15

4- المصري        31 من 16

5- سموحة         30 من 17

 

شاهد الأهداف:

 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة