خطف الاهلي حامل اللقب صدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوزه على ضيفه اسوان 2-صفر على ملعب بتروسبورت، وخسارة شريكه سموحة امام المصري البورسعيدي 1-2 الخميس في افتتاح المرحلة الخامسة.

وهو الفوز الخامس على التوالي للاهلي الذي رفع رصيده الى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد سموحة عند 12 نقطة وتراجع الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة امام بتروجيت الذي انتزع المركز الثالث من الاتحاد السكندري بعدما تغلب عليه 2-1 ايضا.

وتجمد رصيد اسوان عند 3 نقاط في المركز الرابع عشر.

في المباراة الاولى، سجل مؤمن زكريا (47) ووليد سليمان (76) الهدفين.

وطانت&البداية هجومية للأهلي املا في تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الضيوف فانطلق زكريا ومرر بينية متقنة داخل المنطة انقذها الدفاع، ثم عرضية خطيرة من نفس اللاعب امسكها الحارس.

ودخل لاعبو اسوان اجواء المباراة الهجومية تدريجيا، وكانت الخطورة الاولى عبر محمد عفيفي الذي سدد قوية امسكها الحارس، فيما كانت الخطورة الابرز من نصيب الغاني عبد الله ادوو الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية علت العارضة.

وهبط اداء الاهلي بشكل ملحوظ بسبب بطء التحضير في وسط الملعب من جانب عمرو السولية، والتمريرات الخاطئة من حسام غالي، واغلاق المساحات امام زكريا وكريم ندفيد، واقتصرت الخطورة على الكرات الثابتة التي كادت ان تسفر عن هدف التقدم من راسية للغاني جون انطوي علت العارضة، وفرصة اخرى من تسديدة قوية لعبد الله السعيد من على حدود منطقة الجزاء حولها الحارس رضا السيد ببراعة الى ركنية.

وضغط الاهلي مع بداية الشوط الثاني ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 47 عندما انطلق كريم ندفيد من الجهة اليمنى وارسل كرة عرضية متقنة اخطأ الحارس في تقديرها لتتحول الى مؤمن زكريا الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى الخالي.

ودفع المدير الفني للأهلي حسام البدري بوليد سليمان بدلا من كريم ندفيد، ورد عليه المدير الفني لأسوان مدافع الاهلي السابق عماد النحاس بتغيير هجومي بنزول عمر بسام بدلا من محمد خليفة.

واندفع لاعبو اسوان لادراك التعادل، وكاد مدافع الاهلي السابق احمد شديد قناوي يفعلها من ركلة حرة مباتشرة علت العارضة.

وقضى الاهلي على امال اسوان في العودة بنتيجة المباراة بتسجيله الهدف الثاني عبر البديل وليد سليمان من ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء سددها متقنة في المرمى (76).

واستسلم لاعبو اسوان بعد الهدف الثاني، واهدر محمد نجيب فرصة اضافة الهدف الثالث من راسية قوية انقذها الحارس على مرتين.

المصري وسموحة&

وفي المباراة الثانية، وعلى ملعب الجيش في برج العرب اوقف المصري البورسعيدي سلسلة انتصارات سموحة وحرمه من الفوز الخامس تواليا، والاستمرار في الصدارة ، بعدما تغلب عليه 2-1 رافعا رصيده الى 9 نقاط في المركز السادس.

وسجل احمد جمعة (30) واسامة عزب (41 من ركلة جزاء) هدفي المصري، واحمد رؤوف (12) هدف سموحة.

ولعب سموحة ب10 لاعبين بعد طرد احمد تمساح (78).

بتروجيت والاتحاد الاسكندري

وواصل بتروجيت عروضه المميزة تحت قيادة مدربه طلعت يوسف، بفوزه على مضيفه الاتحاد الاسكندري&2-1 على ملعب الإسكندرية.

وسجل مصطفى شبيطة (48 من ركلة جزاء) والاثيوبي شيمس بيكلي (61) هدفي بتروجيت، ومحمد سالم (16) هدف الاتحاد.

ورفع بتروجيت رصيده الى 11 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد الاتحاد عند 9 نقاط وتراجع الى المركز الخامس.

وتستكمل المرحلة غدا الجمعة بلقاءات طلائع الجيش مع وادي دجلة، والانتاج الحربي مع الداخلية، والنصر للتعدين مع المقاولون العرب، على ان تختتم بعد غد السبت بلقاءي الشرقية مع الإسماعيلي، وإنبي مع طنطا‏.

وتأجلت مباراة مصر المقاصة مع الزمالك بسبب خوض الاخير لاياب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا امام ضيفه صنداونز الجنوب افريقي الاحد المقبل (صفر-3 ذهابا في بريتوريا).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي &&&&&&&&&&15 نقطة من 5 مباريات

2- سموحة &&&&&&&&&&12 من 5

3- بتروجيت &&&&&&&&11 من 5

4- مصر المقاصة&&& &9 من 4

5- الاتحاد السكندري&9 من 5

أهداف مباراة الأهلي وأسوان: