من دون شك أنّ الحارس الدولي الإسباني ايكر كاسياس كان ينوي الاستمرار في نادي ريال مدريد والاعتزال ضمن الفريق الذي نشأ فيه بدل مغادرته في الصيف الماضي نحو نادي بورتو البرتغالي.

وقد عاد ايكر للحديث عن خلافه مع مدربه السابق في الريال، جوزيه مورينيو والأسباب التي دفعته للرحيل، حيث ربط مغادرته للنادي الملكي بخلافه مع المدرب البرتغالي على الرغم من انهاء مهام هذا الأخير، قبل&عامين من ذهابه هو إلى نادي بورتو.

وقال كاسياس، في تصريحات لقناة "تي في أو" الإسبانية متحدثاً عن مورينيو:" لقد كانت علاقتنا جيدة في البداية ( عام 2010) ثم بدأت الأمور تتغير في الموسم الثاني، حيث حقق فريق برشلونة بداية قوية، كما حدثت بعض الأشياء خلال مباراة &كأس السوبر الإسبانية مع تيتو فيلانوفا ( يقصد قيام مورينيو بوضع اصبعه في عين &الراحل فيلانوفا ). كل واحد يفكر مثلما يريد ولكن انا عندي نادٍ يجب علي احترامه مثلما عندي أيضاً منتخبي الوطني.. لقد هنالك لحظات مليئة بالتوتر بين لاعبي ريال مدريد ونظرائهم من برشلونة..كانت سنة صعبة لكن علاقتنا بقيت جيدة، اذ كنّا نتبادل الحديث لما تكون هنالك مشاكل".

ثم تدهورت العلاقة بين كاسياس ومورينيو في الموسم الثالث، حيث لم يعد الرجلان يتكلمان لبعضهما، خاصة لما اتهم المدرب حارس مرمى فريقه بالخيانة وبكشف أسرار غرفة تغيير الملابس.

وقال كاسياس في هذا الشأن:"لقد تغيرت علاقتنا لما ساءت نتائج الفريق في موسم 2012-2013، كان يجب علينا أن نكون متحدين أكثر فيما بيننا، ولكن كل شيء تغير من سبتمبر إلى ديسمبر 2012، خاصة مع تعويضي في مباراة ملقة ( يقصد تعويضه في حراسة المرمى بزميله دييغو لوبيز) وبالإضافة لذلك فإنّ مورينيو لم يكن يعجبه تحدثي مع لاعبي برشلونة ".

ويُشار أنّ كاسياس كان يتحدث مع لاعبي برشلونة الدوليين قصد ابعاد التوتر بينهم من أجل مصلحة منتخب اسابنيا.

وأوضح كاسياس أنّ &وضعيته في نادي ريال مدريد قد تغيرت بشكل جذري منذ ذلك الوقت حيث قال انه لم يعد يشعر بالراحة من الناحية الشخصية حيث كان يريد اللعب &وخوض المباريات باستمرار وأنّ "الحل الوحيد لذلك هو الرحيل"&

وقد غادر مورينيو نادي ريال مدريد في صيف 2013، حيث خلفه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي لم يكن يضع هو الآخر ثقته الكاملة في الحارس ايكر كاسياس الذي قرر الرحيل في صيف &لعام الماضي نحو نادي بورتو البرتغالي.

&